أخبارصحيفة البعث

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال وتقضي على عدد من الضباط والجنود من مسافة صفر

الأرض المحتلة – تقارير   

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، موقعة قتلى ومصابين في صفوفها ومدمرة عدة آليات.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “نصبنا كميناً محكماً لقوة من جيش الاحتلال داخل منزل بمخيم البريج وسط القطاع، وقضينا على عدد من الضباط والجنود من مسافة صفر”.

وأوضحت المقاومة أنها استهدفت بقذائف الهاون تمركزا لجنود العدو الإسرائيلي شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وبصاروخ بدر 1 تجمعاً لجنوده شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وبقذيفة “آر بي جي” إحدى آلياته العسكرية وسط خان يونس جنوب القطاع، فيما استهدفت بقذائف الهاون خط إمداد ومسير لآلياته شرق جباليا شمال القطاع.

وأشارت المقاومة إلى أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في خان يونس.

في الأثناء، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 108 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة “وفا” أن الاحتلال قصف بالطيران والمدفعية خلال الساعات الماضية مناطق متفرقة في خان يونس ورفح جنوب القطاع ومخيم البريج وسطه وغرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

كذلك أطلق طيران الاحتلال المسير من طراز كواد كابتر النار على الفلسطينيين في منطقة المواصي ومدرستها التي تؤوي آلاف النازحين، وفي محيط مجمع ناصر الطبي وعلى النازحين في جامعة الأقصى غرب خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء أعداد كبيرة من الشهداء وإصابة العشرات، كما قصف الاحتلال عدة منازل في منطقة قيزان رشوان جنوب خان يونس وسواها بالأرض، بينما قامت جرافاته بتجريف منطقة المقابر غرب المدينة.

من جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن آليات الاحتلال العسكرية تحاصر مجمع ناصر الطبي في خان يونس من ثلاث جهات، وتبعد نحو كيلومتر واحد عن مستشفى الأمل، بالتزامن مع قصف متواصل في محيط مستشفى ناصر، مضيفاً: إنه فقد الاتصال كلياً بطواقمه في المدينة وعاجز عن الوصول إلى المصابين فيها، نتيجة حصار الاحتلال لخان يونس واستهدافه كل من يحاول التحرك.

وأوضح أن توغل قوات الاحتلال وسط خان يونس، يعني قطع غرب المدينة عن شرقها، وسط مخاوف من قطع الطريق نهائياً نحو شمال القطاع وجنوبه.

جاء ذلك في وقت قالت الصحة الفلسطينية في بيان: إن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 20 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 190 شهيداً و340 جريحاً، ليرتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 108 على القطاع إلى 25295 شهيدا و63000 جريح.

ولفتت الوزارة إلى أن الاحتلال يرتكب منذ الليلة الماضية جرائم مروعة غرب خان يونس راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى الذين ما زالوا في الأماكن المستهدفة والطرقات، نتيجة منع الاحتلال سيارات الإسعاف من الحركة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا في الخليل وقرية كفر عين في رام الله وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لإصابة فلسطينيين اثنين، كما اعتقلت اثنين آخرين.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال 17 فلسطينياً خلال اقتحامها بلدات ميثلون في جنين ودير الغصون وعتيل في طولكرم وبيتونيا في رام الله وسعير والظاهرية ومخيم الفوار في الخليل ومخيم عين السلطان في أريحا.

إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحماية مشددة من قوات الاحتلال.