البعث أونلاين

الإجراءات التحضيرية لمشاركة الأطفال السوريين في معسكر زبروناك ببيلاروس

دمشق _ حياة عيسى

في إطار استكمال التحضيرات اللازمة لمشاركة الأطفال السوريين في معسكر زبروناك الصحي الترفيهي ببيلاروس . بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا آلية العمل لهذا العام بما يخص الإجراءات التحضيرية للمعسكر في بيلاروس.

أكد المنجد خلال اللقاء أن الوزارة تعمل هذا العام بآلية مختلفة عن الأعوام السابقة لاختيار الأطفال المشاركين بالمعسكر وفق معايير وآليات جديدة ، منوهاً أن هذه المعايير لن يتم إقرارها إلا بالشراكة بين الفرق الفنية من الوزارة و السفارة البيلاروسية ، كما نوه أن التحضير والتنسيق والتخطيط المسبقين للإجراءات من شأنه أن يسهم بتلافي كافة نواحي التقصير السابقة إن وجدت، وأن المواءمة بين الشعبين الصديقين تتجلى واضحة بمثل هذه المعسكرات والبرامج الإنسانية التي تعمق علاقات الصداقة والمحبة بينهما .

السفير البيلاروسي بدمشق أكد على أهمية التنسيق المشترك لإنجاح أعمال المعسكرات الثلاث المقرر إقامتها لهذا العام خلال أشهر ( أيار – حزيران – آب )  ، وموضحاً أن العمل الثنائي للفرق الفنية من شأنه أن يوفر الكثير من الوقت والجهد على الجانبين في ضوء العلاقة المتينة التي تربط البلدين الصديقين .