الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

التربية تطلق مسابقة ألوان وأفكار بالتعاون مع صالة (ألف نون)

أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع إدارة صالة ألف نون للفنون والروحانيات ممثلة بالفنان التشكيلي بديع جحجاح مسابقة ألوان وأفكار 2024 بنسختها السابعة للتلاميذ والطلاب في المدارس، ومعاهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية بعنوان “كلمة وتأملات” وذلك في إطار تشجيع الحركة الفنية وأهميتها ودورها في حياة الإنسان .

وتهدف المسابقة إلى التحفيز على الإبداع والتعرف على الفن وتوظيف طاقته الجمالية لنشر الخير والسلام في جميع مدارس سورية من خلال مشاركتهم برسم “لوحة وجملة” غايتها الارتقاء بالإنسان والوطن.

وتتضمن المسابقة رسم لوحة فنية قسمت إلى أربع فئات عمرية، الأولى لطلاب الحلقة الأولى للتعليم الأساسي وتحمل عنوان “الزيارة”، والفئة العمرية الثانية لطلاب الحلقة الثانية، والفئة العمرية الثالثة لطلاب المرحلة الثانوية.

وتضمنت عناوين الفئتين الثانية والثالثة اختيار أحد الموضوعات التالية الأول رسم “طبيعة صامتة” من بيئة المشارك المحيطة باعتماده على أسلوب أحد المدارس الفنية “الكلاسيكية أو المعاصرة”، والموضوع الثاني حمل عنوان “الكلمة” من خلال وضع كلمة أو أكثر ضمن لوحة فنية بالخط العربي بشكل إبداعي فني معاصر.

أما الفئة العمرية الرابعة فهي لفئة معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية، حيث ترك لهذه الفئة اختيار عمل فني عالمي أو محلي ويرسم المشارك نفسه داخل العمل بنفس أسلوب الفنان الذي تم اختياره من قبلهم.

والجوائز المالية للمسابقة مقدمة من صالة ألف نون حيث خصص للحلقة الأولى أربعون ألف ليرة سورية تمنح لنحو 300 تلميذ، وللحلقة الثانية والثانوي خصصت المسابقة مبلغ خمسة وسبعين ألف ليرة سورية تمنح لـ 100 طالب، أما لفئة معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية فقيمة الجائزة مئة ألف ليرة سورية تمنح لـ 50 طالباً.