رياضةصحيفة البعث

مدرب سلة الوحدة يكشف الفائدة من دورة دبي

دمشق – عماد درويش 

أبدى المدرّب اللبناني لفريق الوحدة بكرة السلة مروان خليل لـ”البعث” رضاه عما حقّقه الفريق في دورة دبي الدولية، حيث قدّم مستوى جيداً وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور الثاني، لكنه لم يتأهل وتلقى خسارتين غير مستحقتين بسبب الحكام، وهو ما أثر على معنويات اللاعبين.

وأضاف خليل: في المباراة أمام منتخب الإمارات لم يكن التحكيم جيداً وتلقينا خسارة غير منطقية، وهذا لا يقلّل من مستوى الإمارات بل هو فريق جيد ومدعم بلاعبين أجانب على مستوى عالٍ، كذلك في مباراة بيروت (بطل العرب) فالحكام كانوا السبب في خسارتنا، ورغم ذلك الفريق قدّم مباريات عالية المستوى الفني، خاصة وأن فرق مجموعتنا ضمّت لاعبين من الـ NBA مثل الفريق الفلبيني ولعبنا معه أفضل من بقية الفرق التي واجهته.

وبيّن خليل أن الفريق لعب خمس مباريات خلال ستة أيام، وقبلها لعب مباراة في العراق ببطولة “وصل”، كلّ تلك العوامل أثرت على الفريق كونه غير معتاد على لعب كلّ تلك المباريات بفترة قصيرة بسبب الإرهاق، لذلك اعتمد على تدوير اللعب للاعبين كي لا يتعرّض الفريق لخسارات كبيرة.

وبالنسبة لمنافسات الدوري، أوضح خليل أن الفريق تلقى عدة خسارات وهذا أمر طبيعي، فالفريق لن يلعب برتم واحد طيلة الموسم، إضافة إلى أنه كانت هناك أمور خارجة عن الإرادة وكل ذلك أثر على النتائج، لكن الأمور حالياً جيدة، والسعي هو للمحافظة على اللقب.

يُذكر أن فريق الوحدة استعاد نغمة الانتصارات في الدوري وفاز يوم أمس على ضيفه الحرية (91-73) في المباراة المؤجّلة بينهما من المرحلة الثانية عشرة.