رياضةصحيفة البعث

عودة مميزة لسلة الجيش.. والمنافسة على اللقب باتت الهدف

دمشق- عماد درويش

أثبت فريق الجيش لكرة السلة أن فترة الفراغ التي مرّ بها خلال مرحلة ذهاب دوري الرجال، حيث حقق فوزاً وحيداً على الوثبة، كانت عابرة ولها أسبابها المنطقية، ليعود في مرحلة الإياب ويحقق سبعة انتصارات متتالية مكّنته من حجز مكان في دور الستة للمسابقة.

الفريق أعدّ العدة جيداً للإياب، فقامت إدارة النادي بالتعاقد مع لاعبين أجانب ليتجاوز كل منافسيه في الدوري عن جدارة واستحقاق كون الانتصارات اقترنت بالأداء المميز لكافة اللاعبين الذين كانوا عند حسن الظن بهم وقدموا أداء استثنائياً.

الجيش قدّم إياباً مُذهلاً وأرسل رسالة تحذير لجميع المنافسين عبر استراتيجية لعب مختلفة وأعطى نكهة جميلة جداً للدوري، وتنتظره مباراة قوية في الدور الثاني حيث سيواجه الجلاء، أما المباراة الأخرى من الدور فستجمع أهلي حلب مع الكرامة.

مهمّة الجيش في قادم الأيام لن تكون سهلة، وخاصة بعدما فقد المحترف الأمريكي إيمانويل بودا الذي تعاقد مع الهومنتمن اللبناني، لكنه حافظ على محترفه الآخر ماكي ريتشاردز، وهو بحاجة للتعاقد مع محترف ثانٍ كون تركيبة لاعبيه المحليين جيدة والأمل معقودة عليهم للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب.

مدرّب الفريق هيثم جميّل أكد لـ”البعث” أن النتائج التي حققها الفريق في الإياب جاءت نتيجة عمل مضن وجهود حثيثة من الجميع (لاعبين وإداريين ومدربين وطاقم طبي) وعلى رأسهم إدارة النادي التي وفرت كلّ شيء لعودة الفريق لمساره الصحيح، موضحاً أن الطموح الآن بات منصبّاً في الفوز على الجلاء والتأهل للدور نصف النهائي، ومن ثم التأهل للنهائي والمنافسة على اللقب.