البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

فرع حمص للحزب يستكمل المؤتمرات الانتخابية ويعلن النتائج في 6 شعب

حمص _ نبال إبراهيم.. صديق محمد.. سمر محفوض

استكمل فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم الثلاثاء المؤتمرات الانتخابية، بإشراف أعضاء اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، حيث عقدت كلاً من شعب تدمر، والمركز الثانية، والتربية، والمركز الأولى، والشهيد باسل الأسد، والمدينة الثانية مؤتمراتها الحزبية بأجواء من الشفافية والديمقراطية.

شعبة تدمر

بلغ عدد المرشحين بالانتخابات في شعبة تدمر 10 مرشحين تنافسوا على  6مقاعد، فيما بلغ عدد الناخبين من أعضاء مؤتمر شعبة تدمر 58عضواً، وإجمالي عدد الطلبات المقدمة للترشح كان 11تم رفض طلب واحد لعدم استيفاء الشروط، وأما أسماء الناجحين في مؤتمر الشعبة بحسب الترتيب هم : إبراهيم يوسف 44صوتاً- مشعل الحمود 41 صوتاً- فواز المحمد 40 صوتاً- محمد الحمود 40 صوتاً- فيصل الصغير 38صوتاً- زكي العليوي 35صوتاً.

شعبة المركز الأولى

بلغ إجمالي عدد أعضاء المؤتمر في شعبة المركز الأولى 177 ناخباً، حضر منهم 170عضواً، وتغيب  7 رفاق بأعذار، وبلغ عدد المرشحين في الشعبة 12مرشحاً وعدد المقاعد التي يتنافسون عليها 6مقاعد، وأما أسماء الناجحين في مؤتمر الشعبة بحسب الترتيب هم :سائر نصر خضور 133صوتاً- عبد الحميد نايف عودة 121صوتاً- غياث شعبان شمه 119صوتاً-  أحمد محمد الإبراهيم 93صوتاً- علي كامل برهوم 92صوتاً- عبد السلام الياس حداد 90صوتاً.

شعبة المركز الثانية

عقدت شعبة المركز  الثانية في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمرها الانتخابي بإشراف الرفيق محمد يوسف  الهاشم ، عضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية، وسط أجواء إيجابية ورفاقية مميزة، ولم تسجل أي شكوى أو إعتراض أو مخالفة ،وذلك في مقر الشعبة.

وبلغ العدد الاجمال لأعضاء المؤتمر ممن يحق لهم الانتخاب 148 رفيق ورفيقة، وعدد طلبات الترشيح 12 تنافسوا بديمقراطية للحصول على 9 مقاعد .

واكد الرفيق محمد يوسف الهاشم عضو اللجنة العليا في تصريح لـ “البعث”  أن الانتخابات تمت في جو ديمقراطي مريح، حيث أدلى الرفاق بأصواتهم بكل روح رفاقية ومسؤولية حزبية للمرشحين الذين وجدوا لديهم الكفاءة والرغبة بالعمل للنهوض بواقع الحزب، ولم تكن هناك سلبيات تذكر. وقد تنافس 12 مرشح فاز منهم 9 مرشحين، وكانت الاصوات متقاربة جداً، وهذا يشير إلى عدم وجود تكتلات انتخابية. وقد تم الغاء بعض الأوراق بسبب عدم اكتمال الأسماء، أو تكرار بعضها. وتميز المؤتمر بالحضور اللافت للناخيبين وقد تواجد 133 ناخب من أصل 148 تغيب 15 ، ثلاثة منهم  بدون عذر، ولم يتم تسجيل أي شكوى ولا إعتراض، ولم نلمس وجود أي تأثير على أراء الناخبين الذين مارسوا حقهم بالتصويت بكل حريه ومسؤولية.

من جانبه الرفيق الدكتور محمد العمادي، رئيس اللجنة الفرعية، أشار إلى أن اليوم الثاني للانتخابات حمل تفاؤلاً جديداً على الصعيد الحزبي، وقد سارت العملية الانتخابية بروح بعثية ورفاقية عالية حققت العدالة الانتخابية لكافة الرفاق، وتميزت بمحبة واضحة و سادها الهدوء والانضباط والنظام، لاختيار ممثلين الشعبة لمؤتمر الفرع متمثلين أخلاق الحزب .

وقد تم اعلان اسماء الرفاق الناجحين بالمؤتمر الانتخابي حسب الترتيب : وفيق محمود الجوارني 115 صوتاً-خالد محمد ضاهر 112 صوتاً- عثمان بري العثمان 107 أصوات- منذر حسن حمادي الكوسا 106 أصوات- تركية الإبراهيم 104 أصوات- صلاح الأقرع 97 صوتاً- نادر طعمه 94  صوتاً- هيثم المصري 92 صوتاً- تحفة ميخائيل عاد 86 صوتاً.

بدروه الرفيق عبدو الأحمد، رئيس المؤتمر، أكد أن الانتخابات جرت ضمن جو من الديمقراطية والايجابية، وقد اختار الرفاق الناخبين المرشحين الذين وجدوا لديهم الكفاءة والعزم على تطوير العمل في هذه المرحلة الحيوية من التاريخ النضالي الحزبي، والذي يعد تمهيداً للمرحلة القادمة من بناء الوطن .

هذا وقد أكد عدد من الرفاق الناخبين أنهم اختارو من لمسوا أن لديه المقدرة على حمل راية التجديد والانبعاث والروح البعثية والوطنية والانتماء الحقيقي، مشيرين إلى أهمية تجربة الانتخابات المستقلةكتجربة رائدة،ومؤكدين أنهم مارسوا حقهم بالاقتراع بدون  ضغوطات أو توصيات، ضمن منافسة شريفة وشفافة كادت أن تكون عرساً انتخابياً لوصول المرشح الأكفأ للمكان المناسب متمنين التوفيق للرفاق الناجحين.

شعبة التربية

بلغ عدد المرشحين لانتخابات الشعبة 10 مرشحين يتنافسون على 6مقاعد، مع العلم أن عدد الناخبين من أعضاء مؤتمر الشعبة 139عضواً، وأسماء الناجحين بالمؤتمر الانتخابي لشعبة التربية بحسب الترتيب هم كلاً من الرفاق: فؤاد عاصي- فراس صالح عياش- باسل شهدا- نجوى السموني- سهيلة شحادة-  خالد جنيات.

شعبة المدينة الثانية

بلغ عدد المرشحين بالانتخابات في شعبة المدينة الثانية 9 مرشحين تنافسوا على 6 مقاعد، وبلغ إجمالي عدد الناخبين من أعضاء مؤتمر الشعبة 186عضواً، وأما أسماء الرفاق الناجحين بالمؤتمر الانتخابي في الشعبة بحسب الترتيب هم كلاً من الرفاق: لودي عيسى- غيثاء الخطيب- محمد خضر الحسين- عارف الشيخ-محمد عباس- بشار الخضر.

الرفيق حامد حسن عضو اللجنة العليا أكد لـ “البعث” أن الشعبة الثانية تضم العمال والمدراء والعاملين في معظم مؤسسات حمص، مبيناً أن المؤتمر كان على مستوى عالٍ من المسؤولية، وجرى المؤتمر بشكل طبيعي بدون أي إشكاليات، وذلك بعد التأكد من الحضور والتفقد، حيث فتح باب التصويت بكل سلاسة وكل مسؤولية، موكداً في بداية المؤتمر أهمية هذه التجربة الجديدة من خلال تشكيل لجنة حزبية خاصة بالانتخابات، والتي تؤكد على حرص الرفيق الأمين العام على شفافية الانتخابات، وعلى تحقيق العدالة لكافة الرفاق الحزبيين.

الرفيق ياسر المحمد أكد على فعالية التجربة الجديدة بانتخابات مستقلة تماماً، حيث مارسنا حقنا الانتخابي بدون أي ضغوطات، وبدون أي توصيات، وتم اختيار الرفاق الذين يستحقون بكل شفافية.

الرفيق محمد بدوي قال نحن كأعضاء مؤتمر مارسنا حقنا الانتخابي بكل حرية، حيث تم اختيار الرفاق المعروفين من قبلنا وفاعلين على أرض الواقع.

الرفيق عارف الشيخ أكد أن مؤتمرنا كان وفق البرنامج الموضوع من قبل قيادة الحزب، وبدأ المؤتمر بحضور أعضاء المؤتمر وقد مارسوا حقهم الانتخابي بكامل الشفافية، وبكامل القناعة لاختيار ممثلين الشعبة العمالية لمؤتمر الفرع، وبالتالي كان حضور الرفاق إقبالهم مميزاً لممارسة حقهم في الانتخاب وتمثيل هذه الشعبة العمالية من رفاق ضمن المرشحين بالشعبة بروح رفاقية عالية جداً متمثلين أخلاق البعث، و أخلاق مسيرة الحزب ليكونوا رسل شعبة المدينة الثانية العمالية إلى مؤتمر الفرع .

شعبة الشهيد باسل الأسد

أما أسماء الرفاق الناجحين بالمؤتمر الانتخابي لشعبة الشهيد باسل الأسد في فرع حمص للحزب بالتزكية بحسب الترتيب هم كلاً من الرفاق :عيسى سعيد سليمان- محمد المرعي- عيسى سلوم- مصعب بكور- نصر السليمان- رامي اليوسف- فادي إبراهيم- جورج ضومط- سعد الله سليمان- أحمد شحود- غرام جرويش-لطيف طعمة- أحمد منصور- وردة خرفان- فيصل حمود .

وفي تصريح “للبعث” بين عضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الدكتور سعيد نحيلي أنه تم توزيع أعضاء اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات على مؤتمرات الشعب التي جرت اليوم، بحيث تتم الانتخابات بحضور أعضاء اللجنة وتحت مراقبتها، مؤكداً على أن الانتخابات جرت بانتظام وبشكل جيد بدون أية اختراقات أو ممارسات خاطئة، وجميع الرفاق كانوا ملتزمون .

وأشار الرفيق نحيلي إلى أنه رغم وجود بعض الغيابات من أعضاء المؤتمر، إلا أن هذه الغيابات لم تؤثر على سير الانتخابات لكون النصاب كان مكتملاً، لافتاً إلى أن العملية الانتخابية سارت كما ينبغي وكما تريد اللجنة بحسب توجيهات الرفيق الأمين العام للحزب.

بدوره أكد القاضي تيسير الصمادي، عضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات “للبعث”، على أن الانتخابات جرت بأجواء ديمقراطية واضحة، ولم يتم الاعتراض على أي إجراء من حيث عدد الأصوات أو عدد المرشحين أو غير ذلك، مشيراً إلى أن مشاركة الرفاق الحزبيين بهذه الانتخابات كانت بروح حزبية عالية.

هذا وكان عدداً من الرفاق الناخبين قد أشاروا إلى أن الانتخابات سارت بكل شفافية وديمقراطية، وكانوا قد مارسوا حقهم الانتخابي بكل حرية بدون أي ضغوط أو إملاءات من أحد، لافتين إلى أنهم انتخبوا الرفاق المناسبين الذين لديهم حس عالي وعلى قدر من المسؤولية.