أخبارصحيفة البعث

البيان الختامي لمسيرات ذكرى الثورة الإسلامية يدين جرائم الكيان الصهيوني في غزة

طهران-تقارير   

أدان المشاركون في المسيرات المليونية الحاشدة التي شهدتها إيران اليوم في الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإسلامية بشدّة الجرائم ضدّ الإنسانية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم من أمريكا.

وطالب المشاركون في المسيرات في البيان الختامي لهم، حكومات الدول الإسلامية بالاستجابة لمطلب الأمة الإسلامية بوقف أي دعم أو مساعدة للكيان الصهيوني المزيف، وتوجيه الضربة القاضية الحاسمة إلى مغتصبي فلسطين والقدس الشريف بقطع العلاقة الاقتصادية والسياسية.

ولفت البيان إلى أن الشعب الإيراني يستذكر النصر التاريخي الذي حققته المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى والهزيمة غير القابلة للترميم للكيان الصهيوني، كما يطالب الشعب الإيراني المجتمع الدولي بإلغاء عضوية الكيان الصهيوني المزيف والقاتل للأطفال، وطرد ممثليه من الأمم المتحدة والعالم أجمع لارتكابه جريمة الإبادة الجماعية والجرائم الوحشية والعرقية.

بدوره أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الحرب المركبة التي يشنّها أعداء بلاده لوقف تقدّم الشعب الإيراني فشلت بفضل صمود هذا الشعب، مشيراً إلى أن الثورة الإسلامية حافظت على استقلال البلاد وسيادتها.

وفي كلمة له خلال المناسبة، قال: إن إيران اليوم دولة مستقلة وهي من تقرر مستقبلها، وهي ماضية في مسيرتها والعقبات لا توقفها، مضيفاً: إن السياسة الإيرانية ثابتة ولا أحد يملي علينا ما نفعل ونحن أصحاب القوة والقرار.

وبين رئيسي أن العدو شنّ حروباً عسكرية واقتصادية ونفسية وإعلامية مختلفة، ومؤخراً حرباً هجينة لوقف تقدم الشعب الإيراني، إلا أن هذا الشعب خرج منتصراً في كل هذه المجالات واستطاع أن يخيب آمال العدو.

وحول العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قال رئيسي: إن ما يحصل في غزة اليوم هو جريمة بحق البشرية والداعم للكيان المجرم هو أميركا وبعض الدول الغربية، ويجب أن يتوقف ذلك العدوان والقصف على غزة كما يجب طرد الكيان الصهيوني من الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر أعلن مقرّ القدس للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد مقتل اثنين من قوات التعبئة إثر عمل إرهابي في المحافظة.

وقال المقر في بيان: إن مجموعة من المسلحين أقدمت اليوم في عمل أعمى وجبان على إطلاق النار على نقطة حراسة على خط حديد زاهدان بم، ما أدى إلى استشهاد عنصرين من قوات التعبئة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية اليوم عن القضاء على إرهابي من تنظيم “داعش”، أثناء محاولته الدخول إلى البلاد من الحدود العراقية.

وأكدت الوزارة في بيان، أن الأجهزة الاستخباراتية والأمنية تبذل جهوداً على مدار الساعة، واتخذت إجراءات وقائية واسعة النطاق، وقامت برصد كل العناصر المحتملة التي قد تكون مرتبطة بالتحركات الإرهابية.