رياضةصحيفة البعث

تتويج آسيوي للبطل معن أسعد وتأهل مستحق للأولمبياد

المحرر الرياضي

استطاع نجم رياضتنا معن أسعد تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجله المليء بالتتويجات بعد أن أحرز ثلاث ميداليات في بطولة آسيا التي استضافتها العاصمة الأوزبكية طشقند، مع تسجيل رقم قياسي جديد دخل به تاريخ البطولة القارية، مؤكداً أن تعافيه من الإصابة جاء في الوقت المناسب.

البطل أسعد أحرز الميدالية الذهبية لرفعة النتر بتسجيله 252 كغ، ومحطماً بذلك الرقم الآسيوي لوزن +109 كغ إلى جانب الميدالية الفضية لرفعة الخطف مسجلاً 192 كغ إضافة للميدالية الذهبية في المجموع مسجلاً 444 كغ.

نائبُ رئيس اتحاد رفع الأثقال عهد جغيلي كشف لـ”البعث” أن الرباع أسعد لم يكتف فقط بالتتويج الآسيوي وتحقيق رقم قياسي مميز، بل تمكن من حجز تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس الذي يقام في الصيف المقبل، مبيناً أن التتويج جاء نتيجة طبيعية بعد الجهود الكبيرة التي بذلها معن بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في كتفه.

وأشار جغيلي إلى أن الأرقام التي حققها أسعد في البطولة كانت لافتة، حيث استطاع تحقيق رقم آسيوي ظل صامداً لفترة طويلة من الزمن في المجموع، مشدداً على أن البطل أسعد يحمل آمالاً كبيرة في المشاركة المقبلة في الأولمبياد مع تحسن جاهزيته. وأوضح جغيلي أن الأثقال السورية تمتلك اليوم مجموعة مميزة من المواهب الواعدة التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب، وخاصة في بطولة العالم للشباب بعد أن استطاع اللاعب علي محمد تحقيق ذهبية العالم لفئة الناشئين في العام الماضي.

يُذكر أن الرباع أسعد كان قد حقق الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 حينما رفع ما مجموعه 424 كغ، ما يعني أن أرقامه تحسّنت بشكل كبير وهو أمر يستحق الإشادة والتقدير.