البعث أونلاين

 وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن أدخل إلى قسم العناية المركزة

أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأنّ وزير الدفاع لويد أوستن نقل إلى المستشفى مرة أخرى بسبب مشكلة طارئة في المثانة.

وجاء في بيان البنتاغون “بعد سلسلة من التحاليل وتقييم الوضع، أدخل وزير الدفاع إلى قسم العناية المركزية في مركز وولتر ريد العسكري الطبي للحصول على العناية والخضوع للمراقبة”. وكان أوستن أعلن سابقاً إصابته بسرطان البروستات.

وأشار المتحدث باسم الوزارة بات رايدر إلى أنّ أوستن نقل مهامه إلى نائبته كاثلين هيكس. وأضاف أنّ هيكس ستتولى مهام أوستن خلال فترة تلقيه للعلاج مؤكداً أنه تم إبلاغ البيت الأبيض والكونغرس بذلك.

وتعرض أوستن لانتقادات الشهر الماضي بسبب عدم كشفه للمسؤولين الأميركيين ومنهم الرئيس جو بايدن عن تشخيص إصابته بالسرطان وما تلا ذلك من دخوله المستشفى.

وغاب أوستن عن الأنظار أواخر كانون الأولالفائت، وأيضاً في أوائل كانون الثاني إثر معاناته مضاعفات ناجمة من عملية بروستات. وحينها أخفى عن الرئيس بايدن تشخيص إصابته بالسرطان وخضوعه للعلاج في المستشفى.

وسبق أن أكّدت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، يتعرض لضغوطٍ متزايدة لاقالة وزير الدفاع لويد أوستن بعد أن ذكر مسؤولون أميركيون بأنّه لم يتم إبلاغ الرئيس الأميركي لمدة 4 أيام بدخول أوستن المستشفى.

وجاءت هذه الهفوة الواضحة وفقاً لـ”تلغراف” مع استمرار الحرب على غزة والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ما أدى إلى زيادة الضغط على البيت الأبيض لاتخاذ إجراء، حيث دعا الجمهوريون إلى استبدال وزير الدفاع.