رياضةصحيفة البعث

مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا

وكالات- البعث

يترقب عشاق كرة القدم عودة المسابقة الأكثر متابعة وتشويقاً، دوري أبطال أوروبا مساء هذا اليوم، عندما يقصّ فريق ريال مدريد الإسباني ومضيفه العنيد لايبزيغ الألماني في تمام الساعة الحادية عشرة شريط الدور ثمن النهائي من البطولة على ملعب ريد بول أرينا.

ويسعى الفريق الملكي ومديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاستمرار سلسلة النتائج المميزة التي يقدّمها الفريق في الفترة الأخيرة، لكنه سيفتقد لخدمات نجمه الإنكليزي جود بيلينغهام الذي تعرّض لإصابة بالتواء في الكاحل، وقد يستمر غيابه حتى لقاء الإياب المقرر يوم 6 آذار المقبل.

وتصدّر الريال المجموعة الثالثة التي ضمّت كلاً من نابولي الإيطالي ويونيون برلين الألماني، بالإضافة إلى سبورتنغ براغا البرتغالي بعد الحصول على 18 نقطة عقب فوزه في الـ6 مباريات خلال منافسات دور المجموعات مسجلاً 16 هدفاً ومستقبلاً 7 أهداف، أما منافسه الألماني فقد تأهل إلى الدور الثاني، بعدما احتلّ المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من الفوز في 4 لقاءات، والخسارة في مباراتين.

ويأمل الريال بتحقيق الفوز في المواجهة المقبلة من أجل حسم صعوده إلى الدور المقبل بشكل مبكر في بطولته المفضّلة، بينما سيعمل نادي لايبزيغ على تفجير مفاجأة قوية بإقصاء النادي الملكي من البطولة، حيث إن النادي الألماني سيعمل على استغلال الأرض والجمهور في مباراة الذهاب.

تاريخياً يمتلك فريقا الريال ولايبزيغ سجلاً متكافئاً في تاريخ مواجهاتهما معاً، حيث إن النادي الملكي خاض مواجهتين أمام النادي الألماني وفاز كلّ منهما في مباراة، وكان ذلك في نسخة الموسم الماضي من البطولة، حيث إن الفريقين وقعا معاً في دور المجموعات، ووقتها فاز الميرينغي في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة، فيما خسر مباراة الإياب بنتيجة 3-2.

وفي موقعة قوية جداً يلتقي غداً فريقا لاتسيو الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني وفي الموعد نفسه، وصعد الفريق البافاري الضيف إلى دور الستة عشر من البطولة بعدما حصد 16 نقطة في دور المجموعات عن المجموعة الأولى محققاً 5 انتصارات وتعادل وحيد في المجموعة التي كان يتنافس فيها مع فرق غلطة سراي التركي وكوبنهاغن الدنماركي ومانشستر يونايتد الإنكليزي. أما فريق لاتسيو الإيطالي فصعد لهذا الدور بعدما احتلّ المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف أتلتيكو مدريد الإسباني، ونجح الفريق الإيطالي في حصد 10 نقاط بعدما حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مواجهتين.

ودائماً ما تتسم مواجهات فرق الأندية الإيطالية ضد الألمانية بالندية والقوة، وسيحاول البايرن مواصلة الانتصارات الأوروبية للاقتراب من تحقيق اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ سنوات، فيما يسعى فريق العاصمة الإيطالية إلى تجاوز هذا الدور والدور الذي يليه ليكسر أفضل إنجاز له في البطولة موسم 2000 حيث أقصي من طرف فالنسيا الإسباني الذي حقق الوصافة.

رقمياً لعب بايرن ميونخ مع نظيره لاتسيو مباراتين، استطاع تحقيق الفوز في كليهما، حيث فاز فيهما مسجلاً في مباراة الذهاب نتيجة 4-1، وفي الإياب نتيجة 2-1.