البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

تعكس التجذّر ومقاومة الاحتلالين الأمريكي والتركي.. بدء الانتخابات الحزبية في فرع الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر     

أجرت شعب الشدادي، وريف الحسكة، ورأس العين لحزب البعث العربي الاشتراكي في فرع الحسكة انتخاباتها للمرحلة الأولى للاجتماع الموسع، بحضور الرفاق أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الحزبية، حيث يتنافس سبعة رفاق بينهم رفيقة واحدة في شعبة الشدادي على ثلاثة مقاعد، وتسعة رفاق بينهم رفيقتين في شعبة ريف الحسكة على ستة مقاعد، وتسعة رفاق بينهم رفيقة واحدة في شعبة رأس العين على ستة مقاعد.
وفي تصريح لـ “البعث” أكد الرفيق المهندس محمد زعال العلي، رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات، أن اللجنة وفرت جميع مستلزمات العملية الانتخابية، والتي تساهم في نجاح هذه الانتخابات، مضيفاً: إن عدد الشعب الحزبية في فرع الحسكة 10 شعب، وقد أجرت شعبة المدينة، وريف القامشلي، ورميلان، والمالكية انتخاباتها يوم أمس، حيث فازت بالتزكية كلاً من شعبتي ريف القامشلي والمالكية.
وأشار العلي إلى أنه ستعقد اليوم كلاً من شعب الشدادي، وريف الحسكة، ورأس العين انتخاباتها وسط تنافس بعثي، وإقبال واسع على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه المحافظة نتيجة وجود الاحتلالين غير الشرعين الأمريكي والتركي.
من جهته بين الدكتور سعيد نحيلي، عضو اللجنة العليا للانتخابات، أن الانتخابات سارت بشكل هادئ دون حدوث أي منغّصات سواءً من قبل المرشحين أو من قبل الناخبين، مشيداً بالصمود البطولي للجهاز البعثي في فرع الحسكة، وتحديهم للاحتلالين، ومضيّهم في ممارسة حقهم الانتخابي، والذي يعكس الحالة الوطنية المتجذّرة في نفوس أبناء جزيرة الخير والعطاء.

من جانبهم لفت عدد من الناخبين إلى أهمية هذه الانتخابات، مؤكدين أن المقياس الوطني كان بالدرجة الأولى للمرشح بعيداً عن كل الأمراض المجتمعية.