أخبارصحيفة البعث

الرفيق الشوفي يدعو لتعزيز الحالة الوطنية والثقافية لبناء جيل المستقبل

دمشق – البعث

عقد المجلس المركزي الأول للدورة النقابية الثانية عشرة لنقابة المعلمين اجتماعه اليوم، بحضور الرفيق ياسر الشّوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتبي التربية والطلائع والتنظيم، وذلك بهدف وضع خطط مستقبلية للنقابة في كل المجالات، إضافة إلى مناقشة أوراق عمل عدّة لتحسين أوضاع المعلمين.

ونقل الرفيق الشوفي تحيات ومحبّة الرفيق الأمين العام للحزب- رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد، والرفاق في القيادة المركزية لأعضاء المجلس العام للنقابة.

وأكد الرفيق الشوفي أن المسألة الأهم هي تعزيز الحالة الوطنية والثقافية من خلال تكريس العمل الفكري والعقلي داخل النقابة لبناء جيل المستقبل، وأغلى ما تملكه سورية، مبيناً أنّ هذه المسألة واجب وطني، وأنّ المهمة الأسمى للمعلم ليست التلقين وإنما البناء الوطني، ولافتاً إلى ضرورة إيلاء الجانب السياسي في العمل النقابي أهمية أكثر.

من جانبه بين نقيب المعلمين الرفيق وحيد زعل أنّه خلال الاجتماع ستتم مناقشة عدّة أوراق عمل وخاصة فيما يتعلق بالطبابة، حيث يوجد لدى النقابة أكثر من 20 ألف وصفة طبية دائمة مسجلة، وهذا يشكل عبئاً كبيراً على المعلمين من جهة، وعلى النقابة من جهة أخرى، مؤكداً أنّه سيتم خلال الاجتماع مناقشة هذه المسألة لرفع قيمة الوصفة الطبية من 45 ألف ليرة سورية إلى 60 ألف ليرة بعد التصويت عليها وموافقة المجلس أصولاً، إضافة إلى عدّة قضايا أخرى.