رياضةصحيفة البعث

مشاركة جيدة في بطولة الجمهورية للجودو

دمشق – سامر الخيّر 

أقام اتحاد الجودو والسامبو والكوراش بطولة الجمهورية للجودو لفئتي الأشبال والشبلات على مدى يومين في صالة الجودو في مدينة الفيحاء الرياضية في دمشق، وسيطر فريقا دمشق وريف دمشق على البطولة، حيث حلّ فريق ريف دمشق أولاً في فئة الأشبال ودمشق أولا ًفي فئة الشبلات.

رئيسُ اتحاد اللعبة عماد حج قدور أوضح لـ “البعث” أن هذه البطولة تأتي تنفيذاً لخطة الاتحاد لهذا العام بتنشيط وتجهيز لاعبيه، بدءاً من الفئات العمرية التي أقيمت لهم بطولة مطلع شهر شباط الجاري، مشيراً إلى أن البطولة تميّزت بمستوى قوي ومشاركة جيدة من المحافظات، وظهرت العديد من المواهب التي يمكن التعويل عليها مستقبلاً في تمثيل منتخباتنا وحصد الميداليات.

وهنا لا بدّ لنا من التنويه بأن رياضة الجودو العريقة إضافة لرياضتي الكاراتيه والكيك بوكسينغ هي الألعاب الوحيدة التي ما زالت تلتزم وتحترم ألعابها، فالكل يرتدي لباس الجودو والمدرّبون والحكام ملتزمون بلباسهم المخصّص، إضافةً إلى التنظيم الجميل وهذه نقطة مهمّة نظراً للاستهتار والتبريرات الغريبة التي نراها في باقي ألعاب القوة عند تنفيذ نشاطاتها الداخلية.

وبالعودة للجودو تستمر الحصص التدريبية مشتركة بين تجمعات المنتخبات الوطنية في المحافظات لزيادة فرص الاحتكاك بين أبطال اللعبة استعداداً للاستحقاقات القادمة، حيث أقيمت حصة تدريبية لمنتخبي السيدات في كلّ من اللاذقية ودمشق.

أما نتائج البطولة فجاءت كالتالي: فئة الشبلات حلت بتول الماوردي (القنيطرة) أولاً في وزن 32 كغ، وحلّت لين كنعان (السويداء) أولاً في وزن 36 كغ، وفي وزن 40 كغ حلّت سلمى الآغا (ريف دمشق) أولاً، وفي وزن 44 كغ حلّت لمار محمد (اللاذقية)، وفي وزن 48 كغ حلّت رؤى الصالحي (دمشق) أولاً، وفي وزن 52 كغ حلت ميرا ملص (الشرطة. م)، وفي وزن 57 كغ حلّت جودي المرادي (القنيطرة) أولاً، وفي وزن 63 كغ حلّت فاطمة بركات (دمشق)، أما في فئة الأشبال فقد حلّ محمد خير السباعي (دمشق) أولاً في وزن 34 كغ، وفي وزن 38 كغ حلّ محمود الحسن كعكة (حلب) أولاً، وفي وزن 42 كغ حلّ علي أسد (الجيش. م) أولاً، وفي وزن 46 كغ حلّ عمر الصفدي (ريف دمشق) أولاً، وفي فئة 50 كغ حلّ ليث عكو (ريف دمشق) أولاً، وفي فئة 55 كغ حلّ يعقوب يوسف (الشرطة. م) أولاً، وفي وزن 60 كغ حلّ حيدر المعلا (اللاذقية) أولاً، وفي وزن 66 كغ حلّ عبدالوهاب لبان (حلب) أولاً، وفي وزن +66 كغ حلّ محمد حمزة دلعين (ريف دمشق) أولاً، وفي وزن +75 كغ حلّ وسيم الدادا (دمشق) أولاً.