البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إعلان نتائج المؤتمرات الانتخابية لشعب فرع السويداء للحزب

السويداء- رفعت الديك

اختتمت الشعب الحزبية في فرع السويداء اليوم  المرحلة الأولى مؤتمراتها الانتخابية  لاختيار ممثليها لاجتماع اللجنة المركزية الموسع، وذلك بحضور وإشراف أعضاء اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية، حيث انتخب أعضاء المؤتمرات ممثليهم إلى المرحلة الثانية في أجواء من الحرية والشفافية والمسؤولية البعثية والوطنية التي جسّدها الرفاق في اختيار مرشحيهم.
موتمر الشعبة الغربية
وعقدت شعبة المركز الغربية مؤتمرها الانتخابي في مقر فرع الحزب بحضور عضو اللجنة العليا للانتخابات الدكتور حامد حسن، حيث  تنافس ثلاثة عشر مرشحاً  نجح منهم تسعة أعضاء، وسيتم تمثيل ثلاثة أعضاء منهم لاجتماع اللجنة المركزية الموسع، وعبر الرفيق الدكتور حسن أن حالة من الأجواء الإيجابية شهدتها العملية الانتخابية في الشعبة، حيث جرت الانتخابات في جو ديمقراطي دون أخطاء، ودون ضغوط على الرفاق، حيث جاء الرفاق لتأدية الأمانة الحزبية، فالرفاق كلهم واعون ومتعاونون سواء الرفيق رئيس المؤتمر والرفاق المقررين، ولاحظت أننا في شعبة مميزة من حيث انضباط الرفاق العاملين، ومن حيث مجريات المؤتمر، متمنياً تحقيق الأمانة التي حمّلنا إياها الرفيق الدكتور بشار الأسد، ونحن بطبيعة الحال نتمنى لكل الرفاق الحزبيين النجاح سواء في مهام الحزبية أو الإدارية، مع كل الخير لبلدنا الحبيب.
وفاز الرفاق التالية أسماؤهم بالانتخابات
١_ايهاب حامد  ٩٩ صوتاً
٢_بسام زغيب ٨٩ صوتاً
٣_نايف حمزة ٨٨صوتاً
٤_ ديالا دوارة ٨٥ صوتاً
٥_ عماد حرب٨٤ صوتاً
٦_سليم السلمان  ٧٨صوتاً
٧_ وائل المحيثاوي ٧٥صوتاً
٨_أيهم نصر   ٧٤صوتاً
٩_فؤاد الشاطر ٧٤صوتاً

 شعبة المركز الشرقية
وفي شعبة المركز الشرقية أدى انسحاب رفيقين من الرفاق المرشحين للانتخابات الى فوز باقي الرفاق بالتزكية ، وذلك خلال الموتمر الذي عقد في مقر فرع الحزب بحضور الرفاق أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، حيث كان عدد المرشحين ١٧ رفيقاً ورفيقة يتنافسون على ١٥ مقعداً، وقد وافقت اللجنة المشرفة على الانتخابات على الانسحاب.
وبين الرفيق موفق الباشا، عضو اللجنة العليا للانتخابات، حول سير أعمال الموتمر “للبعث” أنه انسحب رفيق من الرفاق المرشحين لأسباب صحية تم تقديرها من قبل اللجنة بتأييد قيادة الشعبة، وكذلك أعلنت رفيقة انسحابها. وبعد التدقيق بالموضوع تبين أن الانسحاب لبس ناتج عن ضغط أو توجيه، حيث ارتأت الرفيقة أن الرفاق المرشحين قادرين على تمثيل الشعبة في مؤتمر الغرع. وبين الباشا أن أعمال الموتمر تحولت إلى جلسة حوارية طرح فيها الرفاق مجموعة من المقترحات التنظيمية والرؤى السياسية ولم يعترض أحد على مجريات ووقائع الموتمر. وفاز بالتزكية كلاً من الرفاق:
١_بشار نصار
٢_غسان غرز الدين
٣_قاسم العربيد
٤_فراس ابو زيد
٥_نها الاعوج
٦_ايمن ابو راس
٧_ناصر النجار
٨_اسد زين الدين
٩_شاكر غانم
١٠_عمر الجباعي
١١_حمد كيوان
١٢_عدنان اشتي
١٣_حازم الحلبي
١٤_عدنان مقلد
١٥_رسمي العيسمي

  تجربة هامة

“البعث”  وخلال مواكبتها أعمال اليوم الأول، رصدت الآراء التالية:
الرفيقة ماجدة غانم قالت عن الانتخابات أنها حالة حضارية وديمقراطية تتم لأول مرة باختيار ممثلي الحزب، وهي حالة يجب أن يتم الرد عليها بالعمل وتنفيذ توجيهات الرئيس الدكتور بشار الأسد. وبيّنت غانم أن رفاقنا في اللجنة المركزية واللجنة الفرعية كانوا على مراقبة لصيقة لكل التفاصيل ليكون هذا المخرج الحضاري، كما شاهدناه بأبهى صورة، وليصل رفاقنا الذين يستحقون أن يكونوا ممثلين لهذا الاجتماع الحزبي الموسع.
وبين الرفيق قاسم العربيد أهمية  هذه التجربة الجديدة من حياتنا الحزبية، والتي تهدف للتخلص من كل ما من شأنه القضاء على الأمراض المجتمعية ، وحرصه على تعزيز هذه الممارسة بروح عالية من المسؤولية والشفافية، والتصدي بحزم لكل هذه الممارسات السلبية.
ولفتت الرفيقة ديالا دوارة أن مسؤولية رفاقنا البعثيين كبيرة جداً سيما وأنهم جميعاً في مفاصل مؤسسات الدولة، وبالتالي فإن التزامهم الحزبي بقضايا الوطن، ومصلحة الشعب تتقدم على كل شيء، ولا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تتعرض لها بلدنا الحبيب سورية وكذلك المنطقة، الأمر الذي يضاعف من حجم هذه المسؤولية. وتمنى الرفيق رئيس اللجنة المشرفة لرفاقنا الفائزين كل التوفيق والنجاح في هذه المسؤولية الحزبية.
بدوره أكد الرفيق صالح الزيلع أهمية هذه التجربة في حياتنا الحزبية ودورها في تعزيز المكاسب الديمقراطية في مجالنا الحزبي، والتي تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ حزبنا من خلال تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات.