صحيفة البعثمحافظات

الكشف عن استجرار وهمي للمحروقات بحلب

حلب – معن الغادري

كشفت لجنة المحروقات الفرعية عن وجود استجرار وهمي للمحروقات من قبل الكثير من الفعاليات الاقتصادية والتجارية في المدينة والريف، وبناء على ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، وفق ما جاء في النقاشات التي دارت خلال الاجتماع الدوري للجنة.

وفي السياق، قررت اللجنة إيقاف البطاقات الالكترونية لآليات 3 مدارس سواقة لعدم تجديد الترخيص، في حين وافقت اللجنة على إعادة تفعيل عدد من محطات الوقود ورخص الغاز بعد استكمال الإجراءات القانونية وتمديد مهلة توزيع أسطوانات الغاز على الفعاليات المختلفة لغاية ورود تعليمات جديدة.

كما تمت الموافقة على تزويد عدد من الجمعيات الأهلية بمادتي الغاز والمازوت لتشغيل المطابخ الخيرية لتوزيع الوجبات الغذائية على الأسر الأشد احتياجاً في المدنية والريف خلال شهر رمضان المبارك، وتكليف عضو المكتب التنفيذي المختص باستكمال المعالجة والمتابعة.

وقررت اللجنة تكليف فرع المحروقات بمخاطبة الجهات المعنية لعدم منح بطاقات الكترونية لأية مركبة، مالم يبرز المالك الوثائق اللازمة /رخصة سير – بيان قيد/ والفحص الفني للمركبة.

وبين مدير فرع محروقات حلب المهندس رشاد أسعد سالم أنه تم توزيع كامل مخصصات الريف من مازوت التدفئة وتنفيذ نحو 90% في المدينة، مبيناً أن عملية التوزيع مستمرة ومتوقعاً أن تنتهي عملية توزيع الدفعة الأولى في غضون الأيام القليلة القادمة ليبدأ بعدها توزيع الدفعة الثانية.