اقتصادصحيفة البعث

غرفة صناعة دمشق تقدم 2000 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مهرجان “شام الخير”

دمشق – البعث

أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري أن الغرفة ستقدم 2000 سلة غذائية للأسر المحتاجة، مشيراً خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الغرفة، إلى أن هذه السلل البالغ تكلفتها 500 مليون ليرة ستسلم إلى محافظة دمشق تصرف ضمن مهرجان “شام الخير” المقام في مجمع الأمويين بالبرامكة لتغطية الاحتياجات والتخفيف من العبء المالي الذي يرهق كاهل الأسر.

واستعرض المجلس جدول أعمال الغرفة وأنشطتها المختلفة حيث تطرق الاجتماع إلى النجاح الكبير الذي حققه معرض “موتكس خان الحرير” الذي أقيم في مدينة المعارض خلال بداية العام 2024 وترجم هذا النجاح من خلال توقيع عدة عقود تصديرية ما بين المشاركين ورجال الأعمال الوافدين من عدة دول، كما ناقش المجلس التحضيرات لإقامة معرض “صنع في سورية” الذي سيقام لعدة قطاعات صناعية خلال الفترة من 4 ولغاية 8 أيلول 2024 ليكون نقلة نوعية للعمل الصناعي التصديري لكافة القطاعات.

كما بيّن المجتمعون أهمية المشاركة الفعالة في مؤتمر العمل العربي والذي سيقام بالعاصمة العراقية بغداد في نيسان المقبل والعمل على التحضير الجيد لهذه المشاركة الدولية.

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الغرفة للسادة الصناعيين وافق المجلس على تنفيذ بوابة الدفع الالكتروني لخدمات الغرفة المقدمة عبر موقع الغرفة الالكتروني وتطوير أعمال الغرفة ومواكبة التوجهات الحكومية بتقديم الخدمات الالكترونية.