رياضةصحيفة البعث

سلة أهلي حلب أمام فرصة التأهل في بطولة “وصل”

حلب – محمود جنيد 
تتوجه الأنظار مساء اليوم إلى صالة الشعب في بغداد التي ستستضيف المواجهة المرتقبة بين فريق أهلي حلب لكرة السلة مع نظيره الشرطة العراقي ضمن الملحق المؤهل إلى نصف نهائي بطولة أندية غرب ٱسيا لكرة السلة “وصل”.
وكان الفريقان تبادلا الفوز في بغداد وحلب ليحتكما إلى المباراة الفاصلة التي تقام عند العاشرة من أمسية اليوم  التي لن تخل من الإثارة والتشويق لحسم بطاقة العبور إلى نصف نهائي وصل.
الأهلي سيدخل مباراة اليوم بدعامة جديدة ستعزز صفوفه بعد ضم المحترف الأميركي إيمانويل إيغبوتا الذي يشغل المركزين (4و5) قادماً من الهومنتمن اللبناني، علماً بأن اللاعب كان مثل فريق الجيش خلال مرحلة الدوري المحلي المنتظم.
وسيحتاج الأهلي اليوم إلى الحضور الذهني والبدني والتركيز العالي طوال دقائق المباراة الأربعين ليتمكن من العودة ببطاقة التأهل من أرض منافسه، سيما وأن الربع الأخير من المواجهة الثانية في الحمدانية التي فاز بها الأهلي بفارق إحدى عشرة نقطة شهد هبوطاً مفاجئاً في الجانب الذهني والدفاعي لدى لاعبي الأهلي، الأمر الذي سمح للمنافس بتقليص الفارق الذي وصل إلى 25 نقطة، وحسب الجميع حينها بأن الأهلي ماض لتحقيق فوز سهل ساحق قبل التراجع الطارئ في الربع الرابع.

وبطبيعة الحال فإن مدرب الشرطة العراقي غسان سركيس الذي كانت له تجربة سابقة مع الأهلي في الموسم الفائت، لن يسمح بالوقوع بنفس أخطاء موقعة الحمدانية التي رافق فيها لاعبي الأهلي وتحديداً المحترف المتزن وصاحب الأدوار المركبة جيرمي كيدنل التوفيق بالتعامل مع دفاع المنطقة من خلال النجاح بالتسجيل من خارج القوس، قبل أن ينال التعب والرقابة من صانع اللعب والفارق كيندل في الربع الأخير، ليتخبط إيقاع الفريق وريتم أدائه، الأمر الذي سيحرص مدرب الشرطة اليوم على تكريسه.
كما أن جاهزية اللاعب بلال أطلي الذي يعتبر أحد مفاتيح لعب الأهلي وقواه الضاربة سيكون لها وقعها في تحقيق الفوز المطلوب اليوم، إذ شارك أطلي في المباراة الأخيرة متحاملاً على إصابته، ومع تحقيق المداورة الفعالة بين اللاعبين، والدفاع الجيد وظهور الأجانب بالمستوى المطلوب فإن الفوز لن يكون بعيداً عن رجال الأهلي.