صحيفة البعثمحافظات

أنشطة مميزة ضمن احتفالية رمضانيات المدينة

حلب – معن الغادري

 وسط إقبال كبير وأجواء وطقوس رمضانية مميزة، تتواصل في منارة حلب القديمة فعاليات “رمضانيات المدينة” التي تقيمها لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب والأمانة السورية للتنمية، وتتضمن الاحتفالية، التي تستمر حتى الثلاثاء، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من وحي شهر رمضان المبارك، منها فقرات لمسرح خيال الظل ورقصة المولوية وفقرات خاصة للحكواتي.

وأشارت المهندسة آني ماركوسيان، رئيسة لجنة سيدات الأعمال، إلى أن رمضانيات المدينة هي فعالية اقتصادية ثقافية فنية منوعة تتضمن مشاركة ٢٥ سيدة يقدمن معروضات مستوحاة من شهر رمضان من ألبسة واكسسوارات وهدايا ومأكولات ومشغولات يدوية، بالإضافة إلى برنامج فني يتضمن فقرات الحكواتي ورقصة المولوية والقدود وخيال الظل.

شميرام مقديس، منسقة فعاليات وأنشطة منارة حلب القديمة، التابعة للأمانة السورية للتنمية، أوضحت أن هذه الفعالية تهدف للتعريف بالطقوس الرمضانية التي طالما اشتهرت بها مدينة حلب، وهي تتضمن مجموعة من الأنشطة التي تقام في منارة حلب القديمة التي تُعنى باحتضان كافة الأنشطة التي تندرج في إطار التراث المادي واللامادي لمدينة حلب.

وعبّر عدد من المشاركات عن فرحتهن بهذه المشاركة التي أعادت إلى أذهانهن طقوس رمضان القديمة والمأكولات والمشروبات المقدمة فيها، إضافة إلى العادات والتقاليد الموجودة في حلب القديمة. وتتضمن الاحتفالية مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من تراث حلب وفقرات لمسرح خيال الظل ورقصة المولوية وفقرات خاصة للحكواتي وعرض خاص بعنوان “قفاطين”.