البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

فرع جامعة البعث يختتم مؤتمره الانتخابي.. الكفاءة هي المعيار  الوطني الأول

حمص- سمر محفوص

وسط أجواء من الشفافية والروح الرفاقية والالتزام الحزبي، اختتم فرع جامعة البعث للحزب أعمال مؤتمره الانتخابي للمشاركة بالاجتماع الموسع للجنة المركزية للحزب، بحضور الرفاق أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الحزبية، حيث بلغ عدد أعضاء المؤتمر  الناخبين (٧٩ )  من الرفاق  الذين تم فوزهم في انتخابات مؤتمرات الشعب الحزبية، بالإضافة لأعضاء قيادة فرع الحزب بالجامعة، وعدد المرشحين (٢٣)  رفيقاً ورفيقة تنافسوا على(٦) مقاعد لحضور اجتماع اللجنة المركزية الموسع للحزب.

وبعد الانتهاء من الترشيح والاقتراع وعملية فرز الأصوات، تم إعلان أسماء الرفاق الناجحين التالية أسماؤهم:

الشعبة الأولى:

  • الرفيق عبد الباسط الخطيب 51 صوتاً
  • الرفيق عدنان الشيخ حمود 51 صوتاً

الشعبة الثانية:

  • الرفيق عماد مسوح 49 صوتاً
  • الرفيقة هناء الجاسم 38 صوتاً

الشعبةالثالثة:

الرفيق فائق شدود  72صوتاً

  • الرفيق عادل مخللاتي 31 صوتاً

وفي تصريحات لـ “البعث” أجمع المشاركون في المؤتمر على أن الانتخابات تشكل مرحلة مفصلية في الحياة البعثية والتنظيمة، وهي بمثابة ولادة جديدة ونهوض حقيقي للمؤسسة الحزبية، وتوحيد الصفوف وشحذ الروح النضالية للحزب والعمل بمبادئه ومنطلقاته النظرية، وقد أظهر الرفاق أقصى درجات الانضباط والالتزام الحزبي بالتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية، ومارسوا حقهم الانتخابي بنزاهة وديمقراطية عالية، وبروح رفاقية بعيداً عن التكتلات والشللية، ولم تسجل أي حالة اعتراض أو شكوى، مما يؤكد السعي الحقيقي للتجديد والتفاعل. وقد أجمعت الآراء على أن الانتخابات مختلفة ومبشرة باختيار الكفاءات القادرة بالنهوض الفعلي بالعمل الحزبي والوطني معاً.

عضو اللجنة العليا للانتخابات الحزبية، الرفيق القاضي غسان أسعد، أكد أن الانتخابات الحزبية التي نعيشها اليوم تعبر فعلياً عن خيارات البعثيين، وقد أوليت كل الاهتمام على كافة الصعد، مشيراً إلى أن الرفاق في فرع جامعة البعث قاموا بانتخاب ممثليهم للاجتماع الموسع في اللجنة المركزية، وسط انضباط عالي والتزام حزبي، وعبر كافة الرفاق عن إرادتهم  ومارسوا حقهم دون ضغوط من أي نوع، وأضاف أنه تمت الإشارة للرفاق الناخبين ببداية المؤتمر، بأن كل الآراء ووجهات النظر محل ترحيب بما يخدم تطلعات الحزب، وبالتالي تأتي الانتخابات حسب توجيهات الرفيق الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد بأن الانتخابات خيار لا رجعة عنه، وعلينا أن نعمل على  تحقيق شروط سلامتها ونزاهتها بما يحقق ويؤمن الحصول على نتائج أكثر دقة وصوابية، فلا مجال للأخطاء والتجاوزات في هذه المرحلة المفصلية من حياة حزبنا ووطننا.

من جانبه القاضي سعيد النحيلي، عضو اللجنة العليا، أكد على

أن مفاعيل هذا الاستحقاق الانتخابي الهام ونجاحه مهمة مشتركة بين جميع الرفاق ، وأشاد بالأجواء الانتخابية في فرع جامعة البعث، لاسيما الحضور اللافت من قبل الناخبين، والإقبال على الترشيح والتنافس الشفاف للفوز بالأصوات، ضمن الروح الوطنية العالية. وأضاف أن الجميع في الوطن يعّول على الانتخابات الحزبية، وهي تجرى اليوم في ظل مرحلة مهمة من تاريخنا الحديث، كما أكد الرفيق نحيلي على دور الحزب في المرحلة القادمة كحاضنة جماهيرية، لها دور كبير في بناء وسورية التي نحب، لافتاً إلى مسؤلية كلاً من الناخب والمرشح في اختيار الأكفاء، واختيار من يمتلك إرادة وإصرار على العمل الحزبي والوطني، بأمانة وصدق ونزاهة.

وأشار الرفيق موسى الإبراهيم، عضو اللجنة الفرعية للانتخابات، إلى أن الرفاق في فرع الجامعة قدموا مثالاً يحتذى عن الانضباط والنزاهة وللتعاون، وهذا ليس غريباً عن صرح أكاديمي وعلمي يحتوي الكثير من الخبرات العلمية والبعثية، لافتاً إلى  أن الكفاءة هي المعيار  الوطني  الذي تميزت به انتخابات فرع جامعة البعث.

واعتبرت الرفيقة الناخبة هناء الجاسم أن هذه الانتخابات في مرحلتها الثانية حملت وعياً مختلفاً من قبل الرفاق ناخبين ومرشحين، وهي تجسد تطلعات الحزب في تأكيد دور البعثي الحقيقي دون تغييب لأي رفيق، وضمن معيار وحيد هو الوطنية والعمل الحزبي الحقيقي.

يذكر أنه افتُتح صباح  اليوم المؤتمر الإنتخابي لفرع جامعة البعث للحزب لاختيار ممثليه لحضور اجتماع اللجنة المركزية الموسع، وذلك بحضور اللجنتين العليا والفرعية للانتخابات الحزبية.