رياضةصحيفة البعث

صراع محتدم على بطاقة دوري سلة الكبار بين الثورة واليرموك

دمشق- عماد درويش

وصل قطار دوري الدرجة الأولى للرجال لكرة السلة إلى محطته الأخيرة، حيث تحتضن صالة الفيحاء الرئيسية في دمشق مساء اليوم المباراة الأخيرة للدوري والتي ستجمع الثورة مع اليرموك.

المباراة تشكّل أهمية كبيرة للفريقين، وفيها ستعرف هوية الفريق الذي سيتأهل للدرجة الممتازة الموسم المقبل، لكن الخيارات تختلف من فريق لآخر، فاليرموك يملك ميزة الفوز أو الخسارة بأقل من ست نقاط عندها سيتأهل للأضواء، خاصة وأنه فاز في الذهاب بنتيجة (62-56)، أما الثورة فلا يملك سوى خيار وحيد وهو الفوز بفارق أكثر من ست نقاط، وفي حال الفوز بست نقاط فالتأهل سيكون من نصيب اليرموك (حسب النظام الداخلي للمسابقات) حيث يلجأ حينها لنقاط التسجيل مع بقية الفرق والتي تصبّ في مصلحة اليرموك.

الفريقان يضمّان مجموعة جيدة من اللاعبين الجيدين ويتميز الثورة بصلابة الدفاع والهجوم السريع، أما اليرموك بالقوة تحت السلة ولمّ الكرات دفاعياً وهجومياً.

مدرّب الثورة ضياء قطان أكد لـ”البعث” أن فريقه جاهز للمباراة من كافة النواحي، مبيناً أن التركيز خلال التدريبات الأخيرة كان على دراسة لاعبي اليرموك والأسلوب الذي يلعبون به.

وأضاف قطان: عملنا على تلافي الأخطاء التي ظهرت في مباراة الذهاب التي كانت استثنائية بسبب ما رافقها من أحداث، همّنا اليوم التفكير والعمل على الفوز بفارق ست نقاط لنتأهل للدرجة الممتازة، وهو المكان الطبيعي للفريق الذي تأهل له العام الماضي، لكن بسبب الظروف المالية لم يشارك فيه، كما أن اليرموك فريق صعب المراس، ومن يمتلك هدوء الأعصاب ويتمكن من استغلال الهجمات سيكون الفوز من نصيبه.