الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

 المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في رفح وحي الزيتون

الأرض المحتلة – تقارير    

تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على عدة محاور وتخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في حي الزيتون وشرقي رفح، وسط اعتداءات جوية ومدفعية إسرائيلية مُكثفة على المنطقة، حيث أعلنت كتائب القسام، استهداف قوات الاحتلال المتوغلة شرقي مدينة رفح بقذائف الهاون، فيما أعلنت سرايا القدس، استهداف حشود عسكرية للاحتلال بقذائف هاون من العيار الثقيل شرقي حي الشوكة شرقي مدينة رفح.

كذلك، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم قصفها بصواريخ الـ”107″ صباح اليوم تجمعاً لآليات العدو قرب المطار شرقي رفح، مضيفةً: إن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية لـ “جيش” الاحتلال بقذيفة “RPG” في محور القتال شرقي مدينة رفح، ومؤكدةً إصابة الآلية الإسرائيلية بشكل مباشر، في حين تصدت المقاومة جنوبي غربي حي الزيتون في جنوبي شرقي مدينة غزة، للآليات الإسرائيلية التي تقدّمت بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى، حيث توغّلت بشكل مفاجئ في “شارع 8” ومنطقة المصلبة حتى مسجد علي في جنوبي شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

في الأثناء، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة المنكوب وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 60 شهيداً و110 جرحى، مبينةً أن عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على القطاع ارتفع إلى 34904 شهداء و78514 جريحاً، كما حذرت من مغبة الإبادة الجماعية الجديدة التي يرتكبها الاحتلال عبر إغلاقه المعابر ومنع الدخول والخروج منها.

بدورها، أفادت “الأونروا” بأنّ سلطات الاحتلال هجّرت قسرياً نحو 80 ألف فلسطيني من مدينة رفح جنوبي القطاع منذ بدء هجومها قبل 3 أيام.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب طفلان واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي رام الله والبيرة وبيت لحم في الضفة الغربية، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بتير غرب بيت لحم، وداهمت المنازل وفتشتها ثم اعتقلت شابين شقيقين منها، تزامناً مع اقتحامها قرية المنية في الجنوب الشرقي، حيث تمركزت في حي النور وسطها وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل والمنشآت.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال على فلسطيني قرب مدخل بلدة عناتا شرق المدينة لدى مرور سيارته من أحد حواجزها العسكرية، كما فجرت منزل شهيد في مخيم شعفاط شمال المدينة وشرّدت قاطنيه.

من جانبها، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن وبلدات بيت لحم، رام الله، الخليل، جنين، نابلس، سلفيت، والقدس، واعتدت على الفلسطينيين، واعتقلت 25 منهم بعد أن فتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.