صحيفة البعثمحافظات

تلاعب بالكيل والميزان في سوق باب جنين

حلب- أسماء خيرو

 باتت عملية التسوّق في سوق باب جنين الشعبي في حلب مربكة لكثير من المواطنين إثر تعرّضهم لحالات من الغش والتلاعب بالميزان، إذ يشير مواطنون إلى نقص بما يقارب الـ400 غرام أو 500 غرام  على كل كيلو  من الخضراوات أو الفواكة أو غيرها من المواد.

ولفت المواطنون مازحين: على كلّ من يريد أن يشتري من سوق باب جنين حمل ميزان خاص به حتى لا يتعرّض للغبن في ظلّ غياب الرقابة وعدم جدوى الشكوى، مطالبين بتشديد الرقابة التموينية على السوق وكشف أساليب الغش المتّبعة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس أحمد سنكري أوضح أن المديرية ستتابع الشكوى، علماً أن الجولات التفتيشية مستمرة على الموازين الموجودة في كافة المحلات والأسواق المحلية، إذ يصطحب الموظف وزنات معيارية موثوقة من مركز الأبحاث بشهادات تجدّد سنوياً.

وبيّن سنكري أنه تمّ ضبط 4 حالات مخالفه بجرم التلاعب بالأوزان وتمّ مصادره الموازين واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم، مع العلم أن معظم المخالفات التي ضبطت كانت من أصحاب البسطات وليس من محلات ثابتة لهم مرجعية مما يسهل تنظيم الضبط اللازم، لافتاً إلى أن العقوبات التي يتمّ تطبيقها على كل مخالف ومتلاعب بالأوزان هي السجن لمدة عام على الأقل وغرامة مليون ليرة سورية.