أخبارصحيفة البعث

اللجان المختصة مستمرة باستقبال طلبات الترشح لمجلس الشعب

البعث- محافظات

تتواصل لليوم الرابع على التوالي استقبال طلبات الراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب في مقار اللجان المختصة في المحافظات.

 ففي ريف دمشق (علي حسون)، تستقبل محافظة ريف دمشق عملية استلام طلبات المواطنين الراغبين في الترشح لانتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب، حيث أشارت اللجنة الفرعية المكلفة بأن عدد الطلبات المقدمة لغاية يوم أمس الأربعاء بلغ  174 طلباً موزعين على 53 فئة (أ) – و 121 فئة (ب). ولفتت اللجنة إلى أنها مستمرة في استقبال الطلبات في مبنى محافظة ريف دمشق لغاية يوم الأحد القادم، بما فيها يومي العطلة الجمعة والسبت خلال أوقات الدوام الرسمي.

وفي درعا (دعاء الرفاعي)، تستمر اللجان المختصة باستقبال طلبات الترشح لمجلس الشعب بعملها بقبول الطلبات في مركز السجل المدني الذي يشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين الراغبين بالترشح، ووصل عدد المتقدمين حتى ظهر اليوم نحو 140 مرشحاً.

وبين رئيس اللجنة القضائية لاستقبال طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب القاضي سليمان عماري لـ “البعث” أن هناك إقبالاً جيداً من قبل المواطنين على الترشح لخوض انتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب، ويتم استقبال طلبات المرشحين وتدقيقها، وفق الشروط المحددة لذلك، موضحاً أن عمليات الترشح تجري في أجواء هادئة ومريحة، مع ملاحظة أن هناك إقبالاً جيداً من النساء والفلاحين والعمال على الترشح لخوض انتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب، وبنسبة كبيرة مقارنة مع الدورات السابقة التي لم تشهد مثل هذا التنوع الملحوظ، حيث وصلت نسبة ترشح العنصر الشبابي خلال الأربعة أيام الأولى إلى 8٪ و العنصر النسائي تجاوزت 20٪، لافتاً إلى أن الإقبال يعتبر جيداً نسبياً، ومازال هناك متسع من الوقت لجميع الراغبين بتقديم طلبات ترشحهم، وكون الانتخابات حقاً وواجباً دستورياً وقانونياً، فإننا لن ندخر جهداً في سبيل تقديم كل الإمكانات والتسهيلات المطلوبة أمام الراغبين بالترشح.

ويبلغ عدد أعضاء مجلس الشعب عن دائرة محافظة درعا 10 أعضاء، خمسة أعضاء منهم لقطاع العمال والفلاحين، وخمسة أعضاء لباقي فئات الشعب.

وفي حمص (صديق محمد)، بلغ عدد المرشيحن لعضوية مجلس الشعب في المحافظة وفقاً للقاضي عدنان إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية الفرعية 172 مرشحاً عن القطاع (أ) و235 مرشحاً عن القطاع (ب).

إلى ذلك، ناقش الرفيقان الدكتور فائق شدود عضو اللجنة المركزية، أمين فرع جامعة البعث للحزب والدكتور عماد مسوح عضو قيادة الفرع رئيس مكتب التنظيم، مع الرفاق قيادات الشعب والفرق الحزبية، تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس الشعب.

وأكد الرفيق شدود أن أهمية الانتخابات تكمن من خلال نجاحها، وإقبال الرفاق البعثيين على المشاركة والترشيح، مبيناً أن عملية الترشح والمشاركة بالانتخابات حق وواجب وطني على كل مواطن تنطبق عليه شروط الترشح ويجد في نفسه القدرة والكفاءة والعطاء، وهي أيضاً تعبيراً على أن الشعب في سورية يقف خلف قيادته ممثلةً بالرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية ، لافتاً أن كوادر الجامعة يجب أن تساهم في هذا الاستحقاق وأن تشارك بعملية الترشيح والانتخاب بشكل كبير وفاعل.

وأشار إلى أن نجاح العملية الانتخابية يؤكد حرص سورية على انجاز كافة الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها المحددة وبالشكل الأمثل الذي يعبر عن إرادة الشعب في كل استحقاق.

وفي اللاذقية (مروان حويجة)، ركّز اللقاء الحزبي الموسّع الذي عقدته قيادة فرع اللاذقية للحزب برئاسة الرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب على مدرج دار الأسد للثقافة مع القيادات الحزبية والشعبية والنقابية في مدينة اللاذقية حول تفعيل و إغناء النشاط الانتخابي لاستحقاق الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب، و الوصول إلى أوسع مشاركة في هذا الاستحقاق الديمقراطي التشريعي الوطني الكبير من كوادر الحزب و و جماهير الشعب عبر الإقبال الواسع على الترشّح للانتخابات. وأكد الرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب أهمية هذا الاستحقاق الوطني البالغ الأهمية في تعميق وترسيخ وإغناء الحياة الديمقراطية، وبما تتميز به الانتخابات من أبعادٍ ودلالاتٍ كبيرة، داعياً الرفاق الذين تنطبق عليهم شروط الترشّح وفق المرسوم التشريعي إلى خوض غِمار هذه التجربة الانتخابية والمبادرة إلى ترشيح أنفسهم لدى اللجنة القضائية ليكون لهم شرف المساهمة في بناء الوطن من خلال واحدة من مؤسّساته الديمقراطية العريقة، و ضرورة عقد لقاءات وندوات حزبية وجماهيرية وتشكيل لجان مهمتها توضيح مضامين العملية الانتخابية وحثّ المواطنين على أداء واجبهم الوطني بممارسة حقّهم في الترشّح والانتخاب لاختيار خير من يمثّلهم تحت قبة مجلس الشعب من الأشخاص المتميزين بخبراتهم وكفاءتهم وسمعتهم الحسنة والمشهود لهم بوطنيتهم.


وفي جبلة التقى عضوا قيادة الفرع الرفيقان عامر فحّام و د. نقولا مرطيشو بالقيادات الحزبية والشعبية والنقابية التابعة لمجال عمل شعبتَي جبلــة الأولى والثانية ، وذلك في المركز الثقافي العربي بجبلة ، حيث تمّ شرح آلية الانتخابات وكيفية التقدم للترشح، وتمّت مناقشة بعض الاستفسارات والإجابة عليها من قبل الرفيقين المشرفين ضمن أجواءٍ من التفاعل الإيجابي مع هذه التجربة الديمقراطية والاهتمام الفاعل والكامل بالعمل الحزبي . و التقى عضو قيادة الفرع الرفيق المهندس مصطفى مثبوت القيادات الحزبية والشعبية والنقابية التابعة لمجال شعبة القرداحة وذلك في مقرّ الشعبة ، وتم شرح آلية الانتخابات وكيفية التقدم للترشح، و مناقشة بعض الاستفسارات والإجابة عليها . حضر اللقاءات الرفاق أمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية .