رياضةصحيفة البعث

رغبة الريال تصطدم بإصرار دورتموند في نهائي دوري الأبطال

البعث -وكالات 
وصل مشوار البطولة الأقوى للأندية الأوروبية إلى ختامه، عندما يتواجه صاحب العدد الأكبر من كؤوس البطولة ريال مدريد الإسباني بمنافسه العنيد بوروسيا الألماني، على أرضية ملعب ويمبلي الإنكليزي في تمام العاشرة من مساء غدٍ السبت، مواجهة قوية ومرتقبة يدخلها كل من ريال مدريد ودورتموند بهدف الانتصار.
ويعتبر الريال المرشح الأقرب للتتويج باللقب، فهو يأمل تعزيز رقمه القياسي والتتويج بلقبه الـ15 في دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند الذي توج باللقب مرة واحدة عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي ، وخسر اللقب في نهائي 2013 بملعب ويمبلي أيضاَ لكن أمام فريقٍ ألماني آخر هو بايرن ميونخ.
وقدم ريال مدريد مستويات مبهرة خلال الموسم المنقضي، والذي شهد تتويجه بلقب الدوري الإسباني، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وقبل نهاية المسابقة بعدة جولات، كما نجح الملكي في السير بخطى ثابتة من دور المجموعات وحتى الوصول لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كان آخرها عبور عقبة بايرن ميونخ في نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
أما بوروسيا دورتموند فلم يكن موسمه المحلي أفضل ما يكون في بطولة الدوري الألماني، بعدما فشل في المنافسة على حصد اللقب، كما أنهى دورتموند موسمه محتلاً المركز الخامس على جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، بينما كان تأهله للمباراة النهائية على حساب باريس سان جيرمان بعد الفوز عليه في دور نصف النهائي بهدفين دون رد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ورغم أن الفريق سيعود للملعب الذي شهد هزيمته في نهائي 2013، إلّا أن قناعةً راسخة لدى قائد دورتموند رويس ورفاقه أن فريقه سيكون عازماً على أن يقدم كل ما لديه أمام منافس تمرس في البطولة ، ولم لا يكلل مشواره فيها بلقب ثانٍ يعيد مجد الكرة الألمانية.

تاريخياً تقابل الفريقان 14 مرة من قبل، انتصر ريال مدريد في 6 مباريات مقابل 3 انتصارات لصالح بوروسيا دورتموند، وكان التعادل حاضراً خلال 5 مواجهات، أما المباراة الأولى على الإطلاق التي جمعت بين الفريقين كانت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1998 وفيها فاز ريال مدريد على حامل اللقب آنذاك دورتموند بهدفين مقابل لا شيء ليتأهل إلى نهائي المسابقة بفضل تعادله إياباً دون أهداف ليحقق الميرينغي اللقب السابع له بعد غياب لـ32 عاماً عن منصة التتويج بدوري الأبطال.

كما شهدت البطولة موسم 2013 أربع مباريات بين الفريقين كانت الغلبة فيها للألمان بثلاث مباريات، ومنذ ذلك الموسم لم يتمكن دورتموند من التفوق على الريال، وعلى صعيد الأدوار الإقصائية فإن المواجهات تصب في صالح ريال مدريد في مواجهتين مقابل مواجهة واحدة.