رياضةصحيفة البعث

يد النواعير تبحث عن التتويج بلقب دوري الرجال

دمشق- عماد درويش

بات فريق النواعير قريباً من التتويج بلقب دوري كرة اليد للرجال مع حاجته لتحقيق فوزين من مباريات تجمع إياب الدوري الذي سيقام يوم غدٍ في صالة دير عطية بريف دمشق بمشاركة أندية النواعير والطليعة والجيش والشعلة ليتوّج باللقب.

كوادر كرة اليد أبدت استغرابها من نقل التجمّع من صالة الجلاء في دمشق إلى صالة دير عطية، خاصة وأن صالة الجلاء جاهزة وتستقبل كلّ فترة مهرجانات رياضية منها دورات صقل للأيروبيك، لكن عندما يتعلق الأمر باستقبال مباريات دوري اليد تصبح الصالة خارج التغطية، مع العلم أن مدير صالة الجلاء هو عضو في اتحاد كرة اليد.

مباريات التجمّع الأخير ستكون على صفيح ساخن كون الفرق تملك الأمل للفوز باللقب (باستثناء الشعلة الذي لم يحقق أي فوز بالتجمع الأول)، واستعدّت بشكل جيد للتجمع، كما تملك لاعبين جيدين من ذوي الأعمار الصغيرة وبحاجة لفترة لتظهر النتائج على أرض الواقع، وكلها تصبّ في مصلحة كرة اليد السورية.

وتمكّن فريق النواعير من تصدّر البطولة ذهاباً بعد فوزه بجميع مبارياته، ففاز على الطليعة بفارق ثلاثة أهداف (33-30) وعلى الجيش بفارق هدفين (28-26) وعلى الشعلة بفارق ستة أهداف (29-23)، وحلّ الطليعة في المركز الثاني بفوزه على الجيش بفارق أربعة أهداف (24-20) وجاء الجيش بالمركز الثالث بعد فوزه الوحيد على الشعلة (32-22) فيما جاء الشعلة بالمركز الرابع دون أي فوز.

المشرف العام على كرة اليد في نادي النواعير محمد يونس أشار لـ “البعث” إلى أن فريقه استحق تصدّر الفرق عن جدارة واستحقاق في التجمع الأول نتيجة الدعم والتحضير والاستعداد الجيد والتزام كافة اللاعبين بتعليمات الكادر التدريبي. 

وبالنسبة للتجمع يوم غدٍ، أوضح يونس أن كلّ الفرق استعدت بشكل جيد، والكلّ مرشح للمنافسة للفوز باللقب، مضيفاً: فريقنا كان استعداده مقبولاً وفق الإمكانات المتاحة، وعانينا لعدم وجود صالة للتدريب لكن كان ينقصنا لعب المباريات الودية، لكي تكتمل كافة تحضيراتنا للتجمع الحاسم، جميع لاعبي الفريق في أتمّ الاستعداد والجاهزية لخوض التجمع، وخاصة اللاعبين الشباب، حيث يضمّ فريقنا مجموعة جيدة من اللاعبين لعمر 20 و21 عاماً وينتظرهم مستقبل واعد.