رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي.. منافسات ساخنة وآمال كبيرة على القمة

ناصر النجار
تنطلق اليوم في الرابعة عصراً مباريات المرحلة الثامنة من إياب الدوري الكروي الممتاز بلقاءات تعنون تحت بند المنافسة الشديدة والآمال الأخيرة على قمة الدوري أو في المؤخرة حيث يقع أربعة أندية تحت نار التهديد بالهبوط.
مباريات القمة تشهد منافسة عنيفة بين الفتوة وجبلة، وتعطي الأمل الأخير لأهلي حلب والوثبة للعودة إلى ساحة المنافسة بقوة، والحسابات اليوم تقول إن أحد فريقي أهلي حلب أو الوثبة سيتابع المنافسة أو ينسحب منها وهو متعلق بنتيجة المباراة، فالفائز منها يتابع مسيرته والخاسر سينسحب من السباق وتزداد آمال الفائز إن تعثر فريقا الفتوة وجبلة بمباراتيهما اليوم، وبذلك يتقلّص الفارق بين الفرق الثلاثة.
الفتوة المتصدّر يواجه في حماة مستضيفه الطليعة بمباراة غير متكافئة نظراً للفوارق الشاسعة بين الفريقين، لكن الطليعة فاز على الفتوة ذهاباً 2/1 وهو مهتمّ لنتيجة المباراة لكونه ضمن قائمة الفرق المهدّدة، وهذا ما يجعل المباراة رهن التوفيق وقدرة الطليعة على الصمود أمام الفتوة.
في جبلة يستقبل فريقها تشرين العائد من مشاركته العربية، المباراة قوية ومهمّة لجبلة المنافس على القمة وتشرين ضيف لا يستهان به، ورغم أنه خارج المنافسة إلا أن فريقه متكامل قادر على تحقيق ما يريد عشاقه، كلا الفريقين يملكان أوراقاً رابحة قادرة على قيادة المباراة، الفوز متاح للفريقين والأفضلية لمن يملك الهدوء ويستفيد من أخطاء الآخر بمباراة الذهاب تعادل الفريقان بهدف لهدف.
الوثبة يستقبل أهلي حلب على ملعب الباسل بحمص وكلاهما قريب من المنافسة، وشرط الاستمرار بالمنافسة الفوز بهذه المباراة، أما التعادل فسيضعف أحلام الفريقين كثيراً، الفريقان تعادلا في الذهاب بلا أهداف والحسم قد يكون في حمص وهو مرهون برؤية المدرّب الجديد للوثبة حسان إبراهيم وما سيقدمه من أسلوب ناجع بمواجهة أهلي حلب القوي والطامح للقمة.
على ملعب الباسل باللاذقية يلتقي حطين مع ضيفه الجيش في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حطين يبحث عن نقاط الأمان وروحه المعنوية عالية بعد فوزه على المجد والجيش يريد تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها في لقاء الوحدة، الجيش فاز على حطين بالذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.
آخر المباريات على ملعب الجلاء بدمشق ويلتقي فيها الوحدة مع الكرامة بمباراة تشكّل الأمل الأخير للوحدة للبقاء بين الكبار في الدرجة الممتازة، الوحدة استعدّ للمباراة كثيراً وهو عازم على أن يفرح جماهيره الغاضبة بعد المباراة، في الذهاب فاز الكرامة بهدف.