محليات

اختصارات

قلّة المطبوعات
الحسكة – إسماعيل مطر
أكد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة خلال لقائه أمناء السجل المدني بالمحافظة على ضرورة تسهيل خدمة المواطنين في المناطق والنواحي  من خلال الإسراع في إنجاز معاملاتهم  اليومية مستعرضاً  أهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل هذه الدوائر، والتي تتعلق  بالانقطاعات المتكررة للتيار الكهرباء وانقطاع الشبكة الهاتفية وقلة المطبوعات وصعوبة إيصالها من دمشق نتيجة لانقطاع الطرق البرية المؤدية للمحافظة وقلة الكادر الوظيفي في بعض هذه الأمانات.

96 ألف غرسة مثمرة
حمص – صديق محمد
بلغت كمية الغراس التي باعتها دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة حمص للمزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي أكثر من 96 ألفاً من الغراس المثمرة وغراس الزيتون.
وأشار رئيس الدائرة المهندس يونس حمدان إلى انتهاء عمليات بيع الغراس في المشاتل التابعة للمديرية، مبيّناً أنه خلال الربع الأول الجاري بيع 34835 غرسة مثمرة شملت تفاحيات ولوز ودراق ومشمش ورمان وكرمة وحمضيات وأكثر من 62 ألف غرسة زيتون من أصناف صوراني وأبو سطل وجلط، وبيّن حمدان أن عمليات البيع تمت من خلال الإنتاج السنوي للمشاتل والإنتاج المدور من الأعوام السابقة، مؤكداً وجود رصيد كافٍ من الغراس المثمرة والزيتون في المشاتل تتم متابعتها بشكل دوري وتقديم خدمات الري والتسميد والتعشيب للحفاظ عليها لتكون جاهزة للبيع في الموسم الزراعي القادم.
تلقيح 179 ألف طفل

دير الزور- عارف العلي
أكد مدير صحة دير الزور تلقيح 179 ألف طفل دون سن الخامسة ضد مرض شلل الأطفال في المحافظة خلال حملة التلقيح الوطنية الخامسة التي جرت في الفترة ما بين السادس والعاشر من الشهر الماضي. وأوضح الدكتور عبد نجم العبيد في اتصال هاتفي لـ”البعث” أن الحملة استهدفت ست مناطق صحية في المحافظة من خلال تلقيح 32255 طفلاً في دير الزور و61313 في الميادين و24635 في البوكمال و30446 في الحسينية و18207 في هجين و12100 في الصور. وأشار العبيد إلى أن عمليات التلقيح جرت في المراكز الصحية والنقاط الطبية المنتشرة في المحافظة، إضافة إلى الفرق الجوالة التي جابت الأحياء ومراكز الإقامة المؤقتة.

8 آلاف سلة غذائية

ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
وزعت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة ريف دمشق بالتعاون مع الفريق الإغاثي في منطقة الزبداني 8 آلاف  سلة غذائية خلال الربع الأول من العام الحالي، وأكد علي كنيش رئيس جمعية البر والإحسان في الزبداني في تصريح لـ”البعث” أن لدى المديرية خطة مستقبلية لتفعيل عملها في مجال العمل الإغاثي، لافتاً إلى التعاون مع الجمعية وبلديتي بلودان والزبداني والجهات ذات الصلة لملء استمارات لجميع المهجرين والمتضررين لمنحهم بطاقة الإغاثة الموحدة، ‏إضافة لمساعدة المواطنين المتضررين.