اقتصاد

مؤسسة الإسمنت تستعد لآلية جديدة لإنتاج عالي الجودة.. ودراسة معمل آخر في عدرا

آلية جديدة لبلوغ واقع إنتاجي عالي الجودة، الهدف منه الوصول إلى الجاهزية التامة عند طلب السوق المحلي للمادة، هذا ما ستعمل عليه المؤسسة العامة لصناعة الإسمنت، وفق ما أكده لـ”البعث” مدير عام المؤسسة المهندس علي جوهرة، حيث ستشمل الآلية المتبعة زيادة الطاقة الإنتاجية لكل المعامل في القطر، مع الأخذ بعين الاعتبار تردّي واقع بعض المعامل نظراً لوجودها في مناطق تشهد توتراً أمنياً، مبيّناً أن إعادة التعافي لها مرهونة بالظروف المستجدّة.
وقال جوهرة: إن المرحلة الحالية وما يتبعها من إعادة إعمار ستحتاج إلى كم كبير من المادة يستدعي العمل بأقصى جهد وطاقة ممكنة لمعامل الإسمنت، إذ يشير الواقع الراهن وبعض الإحصائيات المبدئية إلى أن ما يزيد على 350 مليون طن من الإسمنت هو الحاجة الأولية للبناء وإعادة الترميم.
وأشار أيضاً إلى أن التعاون المعهود دائماً بين المواطن والمؤسسات كلها وخصوصاً في هذه المرحلة سيتيح فرصاً أكبر للوصول إلى الهدف الأساسي لتجاوز هذه الأزمة، وبالتالي سيشمل تجاوز صعوبات مرحلة إعادة الإعمار ما يؤدي إلى إتمامها بالشكل الأمثل.
وكشف جوهرة عن أن موضوع إنشاء معمل جديد بمنطقة عدرا سيجري وفق الإمكانات المتاحة والمواتية تماشياً مع الواقع المشهود، وذلك بعد التنسيق بالعمل والاطلاع على وجهات نظر كل الأطراف المعنية بإنجاح المشروع في وزارة الصناعة.
دمشق – محمد مخلوف