محليات

“سندس” تحتضن مستلزمات المدارس بأسعار تنافسية

افتتحت مؤسسة سندس معرض حضن الوطن الدافئ في صالة معاوية في الحريقة، وطرحت في صالاتها ومنافذ بيعها تشكيلة واسعة من الألبسة والمستلزمات المدرسية بأسعار أقل من أسعار الأسواق بنسبة تصل إلى ما بين (25-50%) وبمواصفات ونوعية جيدة.
وقال مدير عام سندس المهندس عمار محمد: إن المعرض يهدف إلى إفساح المجال أمام المواطنين للحصول على متطلبات الطلبة بيسر وسهولة وبما يتناسب مع قدراتهم الشرائية حيث يستمر المعرض إلى ما بعد بدء العام الدراسي القادم.
وأبدى زوار المعرض ارتياحاً للأسعار في وقت تشهد فيه ارتفاعاً كبيراً في المتاجر والأسواق الأخرى مردّه إلى تغيّب الدوريات الرقابية.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد حدّدت هوامش الربح للمستلزمات المدرسية بما بين 4-20% فقط، منها 6% للقرطاسية للمستورد، و4% لتاجر الجملة و12% لبائع المفرق، وفي حال الإنتاج المحلي فهامش الربح هو 8% للمنتج المحلي و4% لتاجر الجملة و12% للمفرق.
أما هوامش ربح الحقائب فـ10% للمستورد وتاجر الجملة و15% لبائع المفرق والمنتج المحلي وتاجر الجملة، ولا تزال تخضع الألبسة المدرسية للقرار 1971 المحدّد بنسب أرباح 20% للمنتج و7% للموزعين و20% لبائع المفرق.
دمشق – محمد مخلوف