الصفحة الاولىمن الاولى

قواتنا الباسلة تدمّر أوكاراً لإرهابيي "داعش" و"النصرة" في الرقة ودرعا.. وتفكك سيارة مفخخة بكمية من مـادة الـسي فور في حمص

346 مطلوباً في دمشق وريفها وحماة وحلب يسلمون أنفسهم لتسوية أوضاعهم
نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سلسلة عمليات دقيقة ومركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية أسفرت عن سقوط عدد كبير من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير أدوات إجرامها.
ففي حمص وريفها، تابعت وحدات من الجيش عملياتها الناجحة في شل تحركات أفراد التنظيمات الإرهابية وأحبطت محاولاتهم في التسلل من اتجاه قرية رجم القصر باتجاه قرية أم جامع في ناحية جب الجراح.
وفي أقصى الشمال الغربي حيث تحاصر تنظيمات إرهابية تكفيرية منتشرة في سهل الحولة الممتد بين محافظتي حمص وحماة عدداً من أهالي القرى في المنطقة وتعتدي عليهم بالقتل والخطف وسرقة ممتلكاتهم وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربة مباشرة على تجمعات الإرهابيين في سوق الخميس بقرية تلدو بالحولة وأوقعت في صفوفهم عدداً من القتلى والمصابين.
أما في حي الوعر حيث تستمر عمليات الجيش لاستئصال بؤر التنظيمات الإرهابية التي تحاصر نحو 300 ألف من المواطنين وتستهدف الأحياء الآمنة في المدينة عبر رصاص القناصة وقذائف الهاون أوقعت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بالقرب من مشفى الأندلس في الحي.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بتكبدها خسائر كبيرة في ريف حمص ومقتل عدد من أفرادها بينهم الإرهابي الملقب أبو وائل الحمصي القائد الميداني فيما يسمى ألوية الإيمان بالله في تلبيسة بالريف الشمالي.
من جهة ثانية فككت الجهات المختصة صباح أمس سيارة مفخخة بكمية من مادة السي فور قرب دوار البياضة في حمص. وأفاد مصدر في المحافظة بأن السيارة من نوع ميرسيدس ومحملة بـ 3 خزانات تحتوي ما بين 100 إلى 120 كغ من مادة السي فور شديدة الانفجار كانت معدة للتفجير عن بعد بالقرب من دوار البياضة في حمص.
وفي ريف حماة، دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للإرهابيين ودمرت آلياتهم في قرى وبلدات عقيربات والخلة وسرحة واللطامنة وكفرزيتا ومحيط الشيخ هلال.
وفي ريف دمشق، دمرت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين التكفيريين وعدداً من الآليات التابعة لهم بمن فيها في جرود القلمون.
وفي ريف درعا، نفذت وحدة من الجيش عمليات نوعية على أماكن تحصن الإرهابيين في حارة السويدان ومحيط بناء البريد وحيي الكرك والروضة ومحيط بناء السيريتل والمعهد الفني ومخيم النازحين وبناء المهندسين بدرعا البلد وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وإلى الريف الشمالي الشرقي لمدينة درعا أسفرت عمليات الجيش المركزة ضد تجمعات وأوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في بلدتي الصورة والحراك عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
كما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة في بلدتي علما ونامر حيث تنتشر فيهما تنظيمات إرهابية تكفيرية بعض أفرادها مرتزقة من جنسيات أجنبية قاموا بتخريب العديد من المعالم الأثرية الموجودة فيهما وتهريبها إلى الخارج عبر الحدود الأردنية والأراضي المحتلة، وتم إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة في بلدة جاسم التي تسللت إليها عبر الحدود السورية الأردنية بتمويل وتسليح من نظام آل سعود ومشيخة قطر تنظيمات تكفيرية بعض أفرادها من جنسيات أجنبية.
واعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم عايد هلال المفعلاني واياس يوسف المسلماني وبسام أحمد الحميدي وهشام عامود ومحمد تيسير الحريري في علما واللجاة بريف المحافظة.
وفي ريف ادلب أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في بشلامون وبنش ومعرة النعمان وقرع غزال والحميدية والشويحة، وقضت وحدات أخرى على إرهابيين ودمرت آليات تابعة لهم مزودة برشاشات ثقيلة في قرى وبلدات أم جرين وبياعة السخنة والهوتة والجاعكية وقرفايا، وأوقعت وحدات أخرى عدداً من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قرى وبلدات تل منس وجرجناز والهبيط وأبو الضهور والصالحية وتل كلبة والطرفاوي والمستريحة والبشيرية وقميناس وبليون ومحيط خان شيخون ومحيط أبلين.
وفي مدينة الرقة دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكراً لإرهابيي داعش وقضت على من فيه.
وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من الجيش أوكاراً للإرهابيين التكفيريين ومستودعات للأسلحة والذخيرة في قرى وبلدات خان الجوز وبراد الراعي ووادي شيحان والسكرية ودير حنا.
من جهة أخرى سلم 202 مطلوباً في دمشق وريفها وحماة أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.
كما سلم 144 مطلوباً من حلب أنفسهم الى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.
في الأثناء استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بقذيفتي هاون منطقة العباسيين وحي مزة 86 مدرسة في دمشق ما خلف أضراراً مادية.
وفي وقت لاحق سقطت قذيفتان صاروخيتان أطلقهما إرهابيون داخل حرم دار الأوبرا من الجهتين الشرقية والجنوبية ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بسيطة في المكان دون تضرر البناء.
وفي سياق آخر أعلن مصدر في الأركان العامة للأسطول الحربي الروسي أن سفينة الإنزال الكبيرة “ألكسندر أوتراكوفسكي” انضمت بعد دخولها القصير إلى ميناء نوفوروسيسك إلى مجموعة السفن الحربية الروسية الموجودة بشكل دائم في شرق البحر المتوسط.