رياضةصحيفة البعث

اليــــــوم.. انطـــــلاق إيـــــاب دوري ســـــلــة الســـــيدات

 

 

تعود عجلة دوري كرة السلة للسيدات إلى الدوران مجدداً اليوم، مع انطلاق مرحلة الإياب لمجموعة دمشق التي تضمّ خمسة فرق يتأهل منها أربعة فرق للدور النهائي، في حين يتأهل الأول والثاني عن مجموعة حلب وفريقان من المجموعة الساحلية والوسطى، ويقام اليوم لقاءان أحدهما سهل بين بردى والثورة والثاني مثير وقوي بين الأشرفية وقاسيون.
اللقاء الأول يبدأ الساعة الرابعة عصراً ويجمع بردى مع الثورة، وفيه لن تجد لاعبات الثورة صعوبة بتجاوز بردى نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين، حيث كان فاز في لقاء الذهاب بنتيجة (69-42) والمباراة فرصة له لتعويض ما فات في دور الستة لمسابقة الكأس حيث لم يقدم الفريق الأداء المطلوب.
وفي السادسة مساء يلتقي الأشرفية مع قاسيون في موقعة ستكون مهمة وقوية خاصة لقاسيون الذي قدم أداء مميزاً بدور الستة للكأس، ونجح بفرض احترامه على فرق السلة الأنثوية وفاز على الأشرفية بدور الستة بنتيجة (54-50)، بينما ناعمات الأشرفية سيحاولن تأكيد أن فوز الذهاب (78-76) كان مستحقاً على أمل الاستمرار برفع مستواهن الفني الذي تراجع في الآونة الأخيرة.
من جهة ثانية أجّل اتحاد السلة مباراتي العروبة مع الحرية، والجلاء مع الاتحاد في الجولة الثانية لمرحلة الإياب لمجموعة حلب، وكانت مباريات الجولة الأولى قد شهدت فوز الحرية على اليرموك بنتيجة (68-62)، وفي اللقاء الثاني فاز الجلاء على العروبة بنتيجة (58-52).
عماد درويش