الصفحة الاولىصحيفة البعث

برقيتان من مجلس الشعب لـ “الدوما” و”المجلس الاتحادي” ممثلاً قيادة الحزب.. أحمد يعزي بضحايا حريق كيميروفو

 

دمشق-فداء شاهين-سانا:
ممثلاً قيادة الحزب، زار الرفيق يوسف أحمد رئيس مكتب التنظيم، أمس، السفارة الروسية في دمشق، وقدّم التعازي للشعب الروسي الصديق والقيادة الروسية وعائلات الضحايا والسفير الروسي بدمشق الكسندر كينشاك بضحايا الحريق المأساوي الذي أودى بحياة 64 شخصاً، معظمهم من الأطفال، في مركز تجاري بمدينة كيميروفو.
وأكد الرفيق أحمد أن الفاجعة ليست لروسيا فقط بل لجميع السوريين، فالبلدان حليفان استراتيجيان في معارك الشرف والانتصارات، ومصاب الشعبين الصديقين بضحايا الحريق واحد، وكما وقفت روسيا إلى جانب الشعب السوري في محاربة الإرهاب فإن الواجب يقتضي أن نقف إلى جانب روسيا، حكومة وشعباً وقيادة، في هذا المصاب الذي نعزي أنفسنا به، مشدداً على أنه لا يوجد أسمى من علاقات بين بلدين تعمّدت بدماء الشهداء، وبنيت على أسس صحيحة، في الدفاع عن القانون الدولي، وسيادة الدول وقرارها المستقل.
ونوّه الرفيق أحمد إلى أن المصير المشترك بين سورية وروسيا لا يحتاج إلى براهين، لأن الواقع يُثبت صوابية الهدف، وحتمية الانتصارات على الإرهاب الدولي، لاسيما أن روسيا، نصيرة الحق، لم تبخل بتقديم الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي لسورية، وتُثبت في المحافل الدولية أنها القوة الوحيدة التي أعادت التوازن الدولي، وأنهت القطبية الأمريكية الواحدة وهيمنتها على العالم، وعبّر عن أمله بدوام الأمن والأمان والتقدّم لروسيا وشعبها الصديق، راجياً من الله أن تكون هذه المحنة آخر المحن التي تمرّ بها روسيا الصديقة، وأن يتغمد أرواح الضحايا الطاهرة بواسع الرحمة، وأن يلهم أهلهم الصبر، والشفاء للجرحى.
وقدّر السفير الروسي موقف الشعب السوري وقيادة الحزب، مشيراً إلى علاقات الصداقة والأخوة القديمة التي تجمع البلدين منذ عقود طويلة.
كما زار الرفيق رئيس مجلس الشعب حموده صباغ السفارة الروسية في دمشق، وقدّم التعازي للشعب الروسي الصديق ولمجلس الدوما الروسي والمجلس الاتحادي للجمعية الفيدرالية والسفير كينشاك بضحايا الحريق.
ودوّن صباغ كلمة في سجل التعازي أعرب فيها عن تعازيه القلبية الصادقة باسم مجلس الشعب، ومواساته الحارة لجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، والتضامن مع أهالي وأسر الضحايا.
كما أرسل صباغ رسالتي تعزية لكل من فيتشيسلاف فوليدين رئيس مجلس الدوما وفالينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الاتحادي للجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية أعرب فيهما عن التعازي باسم مجلس الشعب، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وكان حريق قد شب  في مركز “كرز الشتاء” التجاري وسط مدينة كيميروفو يوم الأحد الماضي، وكان مصدره في الطابق الأعلى من المبنى المكوّن من أربعة طوابق، والذي يحتوي على عدد من صالات السينما وملاعب الأطفال، ووفقاً للبيانات الأخيرة، فقد أودى الحريق بحياة 64 شخصاً، بينهم 41 طفلاً.