الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مســرحيـة “فابريـكــا” علـــى خشـــبـة الحمـــراء

تنطلق عروض مسرحية “فابريكا” إخراج الفنان أيمن زيدان عند الساعة الـ 7 من مساء يوم الاثنين القادم على خشبة مسرح الحمراء بدمشق.

وفابريكا التي تنتجها مديرية المسارح والموسيقا – المسرح القومي في وزارة الثقافة مقتبسة عن نص ممثل الشعب للكاتب الصربي برانيسلاف نوشيتش الصادرة عام 1885 قام بإعداده الفنان زيدان والكاتب محمود الجعفوري حيث يتناول النص بإطار كوميدي موضوع الانتخابات البرلمانية ومن يمثل الشعب.

فابريكا تم تغيير اسمها من برلمان منذ أيام قليلة لأن فريق العرض وجده أكثر طرافة حسب تعبير زيدان الذي قال في تصريح صحفي: “مع اقتراب العد العكسي لعرض مسرحية برلمان تزداد رغبتنا في تقديم اقتراح ملفت لفرجة شعبية تستقطب شرائح متنوعة من الجمهور ولا سيما أن المسرحية تتوجه لأولئك البسطاء الذين يزين وجودهم مسرحنا”.

وأضاف مخرج العرض: “فابريكا فسحة لفرجة شعبية كوميدية وأعرف أن الطريق إليها وعر لكنها تستحق المحاولة فالعرض مغامرة مسرحية جديدة نصوغها بالحب والتفاني لنحاول أن نسرق بعض البهجة من رحم الوجع السوري”.

ويؤدي شخصيات المسرحية كل من الفنانين محمد حداقي ولجين إسماعيل ولوريس قزق وحازم زيدان وفادي الحموي ولما بدور وخوشناف ظاظا ونجاح مختار.

ويضم فريق عمل فابريكا الفني الموسيقي والأغاني سمير كويفاتي وتصميم الديكور هاني جبور وتصميم الأزياء ريم شمالي وتصميم الإضاءة مجد ديب والمكياج خولة الونوس والتصميم الإعلاني والمواد البصرية هاني جبور والأقنعة ليندا جاموس والتعاون الإخراج انطوان شهيد ومساعد إخراج خوشناف ظاظا.