صحيفة البعثمحليات

تزايد الإقبال على مهرجان القرطاسية

درعا – دعاء الرفاعي

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وبهدف تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين، أطلقت فعاليات مهرجان اللوازم المدرسية والقرطاسية الذي يقيمه فرع المؤسسة السورية للتجارة في صالاته المنتشرة في المحافظة.

ويشهد المهرجان إقبالاً كبيراً ولا سيما أنه يقدم أسعاراً منافسة للأسواق، إضافة إلى البيع المباشر وبالتقسيط للعاملين بالدولة والعقود السنوية بسقف يصل إلى 50 ألف ليرة من دون فوائد.

وأشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندس فريد السويدان إلى أن الفرع جهز معرضاً للوازم المدرسية واللباس المدرسي في صالة سندس بمدينة درعا ومعرضين في كل من مجمعي ازرع والصنمين تستمر طيلة شهر أيلول الجاري مؤكداً أن الأسعار منافسة وتقل عن السوق، وتضم تشكيلة من مختلف الأحجام والأنواع، وأشار السويدان أن قيمة المبيعات تتجاوز ٥٠٠ ألف ليرة كل يوم، حيث يلاقي المهرجان إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية نظراً لفارق السعر الكبير خارج المعرض. مبيناً أنه سيتم قريباً تفعيل سيارات جوالة للبيع في المناطق المحررة حديثاًَ لتغطية كافة قرى ومناطق المحافظة.

وأضاف السويدان أن مدة التقسيط 10 أشهر وبناء على توجيهات الإدارة العامة ينفذ حسم 5 بالمئة على القرطاسية واللوازم المدرسية و 10 بالمئة على اللباس المدرسي، لافتاً إلى أن المعارض والمهرجانات تندرج ضمن خطة المؤسسة السورية للتجارة بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.