الصفحة الاولىصحيفة البعث

إسقاط طائرتي استطلاع لتحالف العدوان السعودي في جيزان

 

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس طائرتي استطلاع لتحالف العدوان السعودي في جيزان.
وقال مصدر عسكري يمني: “تمّ إسقاط طائرتي استطلاع تابعتين لتحالف العدوان في جبل الشبكة”، مشيراً إلى أن القوة المدفعية استهدفت أيضاً تجمعات لقوات النظام السعودي ومرتزقته خلف تبة القناصين وشرق الدود محققة إصابات مباشرة، وأضاف: “إن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطت أيضاً هجوما لمرتزقة تحالف العدوان باتجاه طور الباحة بمحافظة لحج”، مؤكداً مقتل وإصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان.
وكان الجيش واللجان الشعبية اليمنية أحبطوا في وقت سابق زحفاً لمرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم، وقال مصدر عسكري يمني: إن عدداً من مرتزقة العدوان قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تقدم لهم على تبة غازي قبالة نجران.
وأشار المصدر إلى أن العشرات من المرتزقة سقطوا بين قتيل ومصاب خلال عمليتين هجوميتين للجيش واللجان الشعبية بالساحل الغربي ومحافظة تعز وخلال استهداف مدفعية الجيش واللجان تجمعاتهم في منطقة النحرين بمديرية نهم.
يشار إلى أن مرتزقة العدوان السعودي يحاولون تحقيق تقدّم ميداني في مختلف جبهات القتال مع الجيش اليمني دون أي جدوى متكبدين خسائر بشرية ومادية جسيمة.
وكان الجيش اليمنى واللجان الشعبية ألحقوا الاثنين خسائر فادحة بقوات نظام بني سعود بعد سيطرتهم على عدد من القرى والمواقع في جيزان.
إلى ذلك استشهد عدد من اليمنيين وأصيب آخرون بجروح جراء استمرار قصف طائرات ومدفعية تحالف العدوان ومرتزقته مناطق متفرقة من اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وقال مصدر أمني: “إن خمسة مدنيين استشهدوا جراء أربع غارات لطيران العدوان على منطقة الجبانة بمديرية الحالي في محافظة الحديدة فيما تضررت المنازل والممتلكات الخاصة في قرية مكرم بجزيرة كمران جراء غارة لطائرة بدون طيار”، مضيفاً: إن طيران تحالف العدوان قصف أيضاً مديريتي برع والمراوعة.
وفي محافظة صعدة أصيب يمني بقصف صاروخي ومدفعي على مديرية شدا الحدودية، وتضررت الممتلكات الخاصة بقصف مماثل على مناطق بمديرية رازح، فيما شن طيران العدوان غارات عدة على محافظات حجة ومأرب والحديدة مسبباً خسائر فادحة في ممتلكات المواطنين.
ويواصل تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي جرائمه بحق اليمنيين واستهدافاته مناطقهم السكنية وأماكن عملهم مخلفا عشرات آلاف الضحايا المدنيين والمصابين ودماراً هائلاً في البنى التحتية والاقتصادية للبلاد.