رياضةصحيفة البعث

اشتعال الصراع على بطاقتي التأهل للدوري الممتاز لكرة القدم



دمشق- اللاذقية- البعث

تستأنف اليوم الأربعاء منافسات الدور النهائي لفرق الدرجة الأولى المؤهل إلى الدرجة الممتازة بإقامة أربع مباريات في الجولة الثانية، ويتوقع أن تشهد المنافسات اليوم صراعاً قوياً بين الفرق الفائزة في الجولة الأولى، وهي: الحرية، والجزيرة، والفتوة، والمحافظة.

ففي تجمع المجموعة الشمالية التي تقام منافساتها في دمشق تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب مدينة الجلاء الرياضية بدمشق لمتابعة لقاء قوي ومثير بين الحرية والجزيرة، فالفريقان لهما ثلاث نقاط من فوز بالجولة الأولى، والفائز اليوم سيقطع نصف المشوار نحو حجز بطاقة التأهل للأضواء عن المجموعة.

فنياً الحرية يبدو بأحسن حالاته، ولم يرض إلا بالظفر بالنقاط الثلاث قبل مواجهة عمال حماة بالجولة الأخيرة، في المقابل سيحاول لاعبو الجزيرة إثبات أنهم قادرون على العودة للأضواء، وبدت عليهم علامات الثقة والتفاؤل، فيما يلعب باللقاء الثاني الجهاد مع عمال حماة، وكلاهما يسعيان لتعويض خسارتهما بالجولة الأولى، وفي حال التعادل ستكون فرصهما ضعيفة بالمنافسة على حجز بطاقة التأهل.

وكانت الجولة الافتتاحية قد شهدت فوز الحرية على الجهاد بثلاثية نظيفة، حيث سجل حسام شوا “هدفين”، ونضال محمد الهدف الثالث، كما فاز الجزيرة على عمال حماة بهدفين دون رد سجلهما ديار عيسى، ومحمود عنز.

وفي المجموعة الجنوبية التي تقام في اللاذقية تشهد الجولة الثانية قمة نارية بلقاء الفتوة مع المحافظة، ويسعى كلا الفريقين لحجز بطاقة التأهل مبكراً بعد فوزهما بالجولة الافتتاحية، واشتراكهما بالصدارة، وكلاهما يضمان لاعبين على مستوى عال، ويطمحان للعودة لمكانهما الطبيعي بالأضواء، وفي المباراة الأخرى يلتقي الجريحان حرجلة مع العربي في مباراة يسعى فيها حرجلة لتعويض خسارته أمام الفتوة، ويسعى العربي لتعويض خسارته، والإبقاء على حظوظه بالمنافسة.

الجولة الافتتاحية كانت قد أسفرت عن فوز الفتوة على حرجلة بهدف حمل توقيع علي رمضان، وفاز المحافظة على العربي بهدفين سجلهما ماجد الحاج مقابل هدف للعربي سجله صياح نعيم.

وتختتم المنافسات يوم الأحد المقبل بإقامة أربع مباريات، ففي المجموعة الشمالية يلتقي الحرية مع عمال حماة، والجهاد مع الجزيرة، وفي المجموعة الجنوبية يلعب الفتوة مع العربي، وحرجلة مع المحافظة، يذكر أن التأهل للدوري الممتاز سيكون لصاحب المركز الأول بكل مجموعة.