الحكيم يوضح ملامح المنتخب الأولمبي قبل معسكر روسيا

الحكيم يوضح ملامح المنتخب الأولمبي قبل معسكر روسيا

 

دمشق- البعث
عقد مدرب منتخبنا الأولمبي بكرة القدم أيمن حكيم ظهر أمس مؤتمراً صحفياً للحديث عن تحضيرات المنتخب وأجواء معسكره الأخير الذي أقيم الأسبوع الماضي، وشهد دعوة 42 لاعباً لاختيار المجهز منهم لخوض المعسكر المقررة إقامته في مدينة كرسنودار الروسية بعد أيام.
الحكيم أكد أن القائمة التي اختارها للسفر إلى روسيا راعت اختيار اللاعب الأكثر جاهزية، وهي بالتأكيد ليست القائمة النهائية للمنتخب كون الباب سيظل مفتوحاً أمام كل لاعب يلعب في الدوري المحلي، أو من المحترفين خارجياً للانضمام للمنتخب إن أثبت جدارته كون الهدف النهائي هو الوصول للأفضل.
وشدد الحكيم على أن التأخر في إقامة المعسكرات التدريبية بعد مرحلة التصفيات يعود لإتاحة الفرصة أمام منتخبات الرجال والناشئين والشباب التي تنتظرها استحقاقات أقرب زمنياً، كما بيّن أن العمل مع فئة عمرية معينة مثل المنتخب الأولمبي أصعب من العمل مع فئة الرجال كون اختيار اللاعب يحدده عمره في المقام الأول.
وحول تواجد عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي مع منتخب الرجال في الفترة الحالية، وتأثيرهم على رحلة الاستعداد، أشار الحكيم إلى أن غياب أي لاعب عن التدرب مع المنتخب يؤثر على التحضيرات، لكنه طالما هو متواجد مع منتخب الرجال فلا مشكلة في ذلك كون الغاية العليا هي مصلحة الكرة السورية.
وعن حظوظنا في النهائيات الآسيوية أكد الحكيم أن موضوع تصنيف المنتخبات وفق مستويات وبطريقة غريبة من الاتحاد الآسيوي سيصعب من مجموعتنا، حيث ستكون إمكانية خوضنا دور المجموعات إلى جانب منتخبات قوية واردة جداً، لكن التفاؤل موجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة