رياضةصحيفة البعث

ناشئو طائرتنا يبدؤون معسكرهم التحضيري وسط مطالب بالدعم والاهتمام

 

بعد غياب عن المشاركات الخارجية استمر لسنوات عدة، تعود الحياة مجدداً إلى كرة الطائرة، حيث دعا اتحاد اللعبة 17 لاعباً من فئة الناشئين (مواليد 1999-2004) لإقامة معسكر تدريبي مغلق في الصالة التخصصية في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.
عضو الاتحاد ومدير المنتخب خطار ضعون تحدث “للبعث” عن التحضيرات والمعسكر قائلاً: ضمن خطة اتحاد الطائرة لعودة اللعبة لألقها، تمت دعوة 17 لاعباً من أفضل اللاعبين الناشئين النخبة بين كافة الأندية، وذلك من أجل تحضيرهم بشكل جيد وعلمي، لاسيما أن اللعبة لم تشارك منذ سنوات بأية بطولة خارجية، وسبق لاتحاد اللعبة أن دعا لاعبي المنتخب منذ نحو ستة أشهر، ولكن لم تتم المشاركة أو لعب أية مباراة حينها.
وأضاف ضعون: سيتم خلال المعسكر الذي انطلقت ورشته بشكل رسمي منذ نحو ثلاثة أيام وفق حصتين صباحية ومسائية تدريب اللاعبين على تنمية المهارات الأساسية، وصقل الحركات الفنية والمهارية للاعبين، بالإضافة إلى العمل على جانب الإعداد البدني عالي المستوى عند اللاعبين ضمن خطة منهجية تم وضعها من قبل لجنة المدربين بالاتحاد، ووفق أحدث الطرق التدريبية المتبعة على مستوى العالم.
وأشار ضعون إلى أن المنتخب يضم مجموعة جيدة جداً من اللاعبين الموهوبين الذين نتوقع أن يكون لهم شأن كبير في مستقبل كرة الطائرة السورية، وهم بحاجة لمباريات تجريبية لاكتساب الخبرة الكافية لخوض مباريات دولية، خاصة أنهم يفتقدون للخبرة حتى في المباريات المحلية.
وبيّن مدير المنتخب أن العمل بدأ بهذه الفئة نظراً لوجود لاعبين مميزين يتمتعون بالأطوال المناسبة للعبة، ومهمتنا بناء منتخب قوي قادر على خدمة اللعبة لسنوات عديدة، وزجها بالمشاركات الخارجية إن وجدت، حيث يسعى الاتحاد الرياضي العام واتحاد الطائرة لإعادة اللعبة للبطولات العربية والقارية، وتم التواصل مع بعض اتحادات الدول العربية والقارية لتأمين لقاءات ودية لتوفير الاحتكاك اللازم للاعبين، وزيادة مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة، وتكللت الجهود بإقامة معسكر تدريبي في العاصمة الأردنية عمان، حيث سيتوجه المنتخب خلال الأسبوع الحالي إلى الأردن من أجل إقامة معسكر مغلق يتضمن إجراء عدد من المباريات الودية مع المنتخب الأردني، وذلك بالفترة ما بين 23-27 من الشهر الجاري.
وختم ضعون حديثه قائلاً: نتمنى أن تعم الفائدة من المعسكر على كافة اللاعبين، وأن يكونوا عند حسن الظن بهم، خاصة أنهم يعتبرون من أفضل لاعبي الطائرة حالياً.
يشار إلى أن الجهاز الفني المشرف على المنتخب ضم كلاً من : خطار ضعون /مديراً للمنتخب/، والمدربين المساعدين: عزام العرنجي، وعبد اللطيف عبد الرزاق.
عماد درويش