صحيفة البعثمحليات

اتهامات بالتقصير والفساد في دوائر الخدمات

دمشق – علي حسون
انصبت أغلب مداخلات أعضاء مجلس دمشق في الجلسة الأولى على تقصير وفساد دوائر خدمية في دمشق، حيث قدم عضو المجلس يوسف قصيباتي ملفاً حول اتهامات بالفساد لرئيس إحدى الدوائر الخدمية في دمشق، مطالباً بإحالة الأوراق المقدمة للتدقيق والتحقيق.
كما طالبت المداخلات بمراقبة دائمة لعمل دوائر الخدمات وخاصة أن مديرية الدوائر ارتكبت خطأ عندما قامت بدعوة لجان الأحياء والمخاتير لمناقشة الخطة السنوية لعمل الخدمات باستبعاد أعضاء المجلس؛ مما دفع مدير دوائر الخدمات لؤي علوش إلى التأكيد على دعوة أعضاء المجلس في جلسة خاصة، علماً أن الخطة في مكتب الدراسات، ليرد رئيس المجلس خالد الحرح أنه لا يجوز مناقشة أي خطة من دون حضور أعضاء مجلس المحافظة، داعياً للتصويت والموافقة على إعادة دراسة الخطة واسترجاعها من الدراسات لعرضها على المجلس ليتم مناقشتها.
كما كشف عضو المجلس زياد الزايد عن أكثر من مخالفة في مدينة دمشق من دون تحرك من قبل دوائر الخدمات، علماً أن المخالفات ظاهرة للعيان وأمام الجميع، ليطلب رئيس المجلس توثيق عناوين المخالفات ليتم توجيه الجهات المعنية للاطلاع على الواقع وإزالة المخالفة منها على الفور.
وطالب عضو المجلس غالب عنيز بتعديل القانون ١١٢ المتعلق بالسكن البديل؛ كونه يعتريه إشكاليات كثيرة بحاجة إلى تفسير، لاسيما أن هناك خلافات حول السكن البديل.
وتساءل عضو المجلس عبد الرحمن كنعان متى سيتم توزيع سندات التمليك للمنطقة الثانية في المرسوم ٦٦، ليبين مدير تنفيذ المرسوم رياض دباب أن المدة لن تتجاوز خمسة أشهر.