محليات

التشدد بمراقبة الأسواق والتنقل خلال حظر التجول

حلب – البعث

شدد  محافظ حلب حسين دياب على مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتكثيف الدوريات لمراقبة الأسواق وقمع المخالفات التموينية وزيادة أيام الإغلاق لمحال بيع الجملة إلى 15 يوماً والمفرق 7 أيام نتيجة التلاعب بالأسعار والبيع بسعر زائد وسواها من المخالفات التموينية، ومضاعفة مدة الإغلاق في حال تكرار المختلفة لتصبح شهراً لمحال الجملة وأسبوعين لمحال المفرق.

وأكد المحافظ خلال ترؤسه لجنة الطوارئ على وضع الآلية المناسبة لتحسين جودة الرغيف، وإلزام جميع العاملين في القطاعات الحكومية (المصارف – سادكوب – مجلس المدينة – الصحة – التجارة الداخلية.. إلخ)، إضافة إلى أصحاب المحال والغعاليات المرخص لها بفتح محالها، باتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية ووضع الكمامات والقفازات وذلك حرصاً على السلامة العامة.

وشددت اللجنة على تقييد حركة العمال والأشخاص وتنظيمها بشكل يراعي التدابير الاحترازية، وعدم السماح لسيارات التكسي العمومي بالتنقل خلال فترات حظر التجوال إلا في حالات الإسعاف حصراً، والتزام التنقل فقط للمصرح لهم خلال فترة الحظر، وحصر تنقل عمال الجهات الخدمية المصرح لها عبر سيارات حكومية ووفق جداول محددة ومهمات شخصية ممهورة بالختم الحي ضمن التعاميم الصادرة عن محافظ حلب.

وفيما يتعلق بعمل صالات “السورية للتجارة” تقرر تقسيم المدينة إلى 7 قطاعات في كل قطاع 5 منافذ للبيع  أو أكثر، حيث سيتم توسيع هذه المنافذ ليصل عددها الإجمالي إلى 60 صالة ومركز من بينها صالات المؤسسة التعاونية الإستهلاكية، وتخصيص 21 سيارة جوالة لإيصال المواد التموينية المدعومة عن طريق البطاقة الذكية إلى كافة أحياء المدينة.

وتضم خلية الطوارئ التي يرأسها المحافظ كلاً من: رئيس مجلس المحافظة – قائد الشرطة – رئيس مجلس المدينة – نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة – عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة – مديرا الصحة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ، ومدير الشؤون القانونية في المحافظة.