الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اللاذقية تطلق حملة “بيئتنا.. صحتنا وسلامتنا”

اللاذقية – مروان حويجة

انطلقت أمس من حديقة البطرني، أقدم حدائق اللاذقية، على الكورنيش الغربي حملة بيئية تطوعية نظمتها شعبة المدينة الأولى للحزب بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية، بعنوان “بيئتنا.. صحتنا وسلامتنا”، وهي مبادرة لتعزيز إجراءات الوقاية من فيروس كورونا عبر تضافر الجهود الحزبية والمحلية والمجتمعية في التصدي للفيروس.

وقام المشاركون في الحملة بأعمال تنظيف لغابة الحديقة ونفّذوا عملية تعقيم شاملة لمحتوياتها وتم غرس شجيرات في رحابها وغسل الأشجار وتعقيمها إضافة إلى أعمال التشذيب والترتيب لمحيط الحديقة التي تشكّل مقصدا رئيسيا للتنزه الشعبي كونها ذات طابع تراثي ووجه بحري، وشملت الحملة تعقيم الصرّافات والمرافق العامة على الكورنيش الغربي وترافقت مع توزيع عدد كبير من البروشورات وملصقات التوعية البيئية والصحية على عدة محاور من شوارع المدينة حيث وزّع المشاركون بروشورات على المارة و السيارات لحثّهم على التزام إجراءات و تدابير الوقاية الضرورية.

وخلال مشاركته في الحملة أوضح الرفيق د. انقولا مرطيشو رئيس مكتب النقابات والمنظمات الفرعي الحزبي أن هذه المبادرة تأتي تجسيدا نوعيا من الرفاق المشاركين على الالتزام بكل التوجيهات والإرشادات والتعليمات التي تعبّر عن مسؤولية الجميع في حماية البيئة والحفاظ على سلامتها وجماليتها.

وأشار الرفيق خالد علبي أمين شعبة المدينة الأولى للحزب إلى تنوع الأعمال والمبادرات التي تتضمنها الحملة التطوعية وتعدد القطاعات التي ستغطيها تباعاً، مع التركيز على حملة التوعية الصحية الضرورية بسبل الوقاية واعتماد إجراءاتها بما يحقق الغاية المنشودة في الوعي المجتمعي بخطر الوباء وأولويات تفاديه وكسر حلقات انتشاره.