سلايد الجريدةصحيفة البعثمحليات

10 آلاف عائلة تسلك طريق تعود إلى داريا قريباً

ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش

تواصل نحو 500 عائلة من أهالي داريا بريف دمشق أعمال تأهيل منازلها، فيما تؤكد مصادر المحافظة أن 10 آلاف عائلة ستعود إلى المدينة قريباً وستباشر أعمال التأهيل الخاضة بها.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بالبلديات المهندس محمد مضاوية أن محافظة ريف دمشق تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تأمين كل ما تحتاجه العائلات المقيمة في المدينة، والبالغة حتى الآن 300 عائلة، مشيراً إلى استمرار أعمال التأهيل الممتدة من دوار الباسل حتى ساحة الشريدي باتجاه المعضمية بعد أن تم إنجاز مجمل الأعمال الخدمية من مياه وكهرباء وصرف صحي للمنطقة المأهولة الواقعة في القسم اليميني من الشارع الرئيسي للمدينة.

مضاوية لفت إلى أن أعمال إزالة الأنقاض لا تزال مستمرة كون عمليات ترميم وتأهيل المنازل مستمرة، مؤكداً أنه تم تنظيف الشوارع الرئيسية وردم الأنفاق وإزالة السواتر من طريق المعامل والفصول الأربعة، كما تم افتتاح 3 مدارس ضمت ألف طالب وطالبة، فيما سيتم خلال الفترة القريبة إنجاز شبكة الهاتف.

كما أكد أن الحياة الطبيعية بدأت تعود للمدينة بالتدريج وبعض المحلات عادت للعمل، وتجري حالياً عمليات إصلاح وتأهيل محلات أخرى، إضافة لبعض المنشآت الصناعية.