نادي الرحا يشكو سوء حال المنشاَت وغياب الإعانات

السويداء- زياد عامر

على الرغم من أنه يحتضن الكثير من الألعاب الرياضية، وخاصة لعبة الجودو التي حقّقت نتائج مميزة محلياً وعربياً، إلا أن نادي الرحا يعيش واقعاً مالياً صعباً كونه لا يملك أي استثمارات ويعتمد على الهبات والتبرعات، كما يشكو من سوء حال المنشآت التي ظلّت رهينة الوعود.

رئيس النادي نزار أبو راس في حديثه لـ”البعث” وصف الوضع الراهن بالصعب في ظل غياب المال، حيث لم يقدم المكتب التنفيذي للنادي إعانة مالية أسوة ببعض أندية المحافظة. وأضاف أبو راس: لم يدخل خزينة النادي هذا العام إلا مبلغ 500 ألف ليرة سورية، جاءت على شكل تبرع من رئيس النادي الفخري معن أبو راس، ومع ذلك يعمل المدربون لدينا مجاناً في عدة ألعاب رياضية (الجودو، كرة القدم، الشطرنج، القوة البدنية، كرة الطاولة، الكاراتيه) وجميعها مصنّفة في درجات متقدّمة على مستوى القطر.

وعن أهم المعوقات التي تقف أمام تطور ألعاب النادي قال أبو راس: المنشأة أضحت غير صالحة للتدريب وتحتاج لترميم كامل من الداخل والخارج، ومنذ سنوات عدة تتوالى الوعود دون جدوى والنادي بات لا يملك إلا ملعباً ترابياً مواصفاته غير جيدة، وما زلنا ننتظر آخر الوعود التي حضرت بعد زيارة رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا للمحافظة، كما أن هناك حاجة لتأمين مستلزمات لاعبات الجودو، فمعظمهن في عداد المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى