صحيفة البعثمحليات

الخبز بموجب “الذكية” قريباً في حمص

حمص- سمر محفوض

طالب رؤساء لجان الأحياء خلال الاجتماع مع محافظ حمص المهندس بسام بارسيك ولجنة المحروقات في المحافظة بزيادة عدد معتمدي الخبز ورفع مخصصاتهم، خاصة وأن الكثير من الأحياء تشهد عودة للأهالي، ما يشكّل ضغطاً على الكميات المستجرة والمحدّدة بعدد ربطات معيّن من الأفران.

وأشارت المداخلات إلى ضرورة زيادة كميات مازوت التدفئة للأحياء، وتحسين واقع الكهرباء والسرعة في إصلاح الأعطال الكهربائية الحاصلة في الشبكة، وصيانة أسطوانات الغاز المنزلية  قبل إعادة تعبئتها وختمها من الشركة لمنع التلاعب بها.

وتمّ خلال الاجتماع عرض نسب توزيع المازوت في الأحياء، ومناقشة المشكلات والمقترحات والحلول لتحقيق فاعلية أفضل في توزيع  كميات أكبر من مازوت التدفئة للأهالي.

وأكد المحافظ الاستمرار بتوزيع المادة حتى نهاية فصل الصيف، والبحث عن آلية للتواصل المستمر والمباشر مع المدراء واللجان المسؤولة عبر تشكيل مجموعة إلكترونية تضمّ رؤساء لجان الأحياء ليتمّ من خلالها طرح المشكلات الطارئة وحلها، والإشارة إلى حالات الخلل أو التقصير، وكذلك متابعة واقع ونسب التوزيع في كافة الأحياء، كما أكد على ضرورة أن يوجد مع الصهريج الخاص بتوزيع مادة مازوت التدفئة فاتورة توضح الكميات المخصّصة لكل حيّ، مع التأكيد على تحديث القوائم الاسمية للعائلات المسجلة بشكل مستمر لجهة مادة المازوت أو الخبز والغاز، ودراسة إمكانية زيادة الكميات المخصّصة حسب الموارد والإمكانات المتاحة.

وقدّم رئيس مجلس مدينة حمص عبد الله البواب عرضاً عن واقع الخدمات بالمدينة وتكاتف كافة الجهات لإيجاد الحلول الممكنة بأسرع الطرق. وبيّن عضو المكتب التنفيذي بمحافظة حمص لقطاع التموين والتجارة الداخلية والمحروقات المهندس تمام السباعي أن نسب التوزيع بالمحافظة تجاوزت الـ50% مع التأكيد على الاستمرار بتوزيع الـ 100 ليتر الأولى ومن ثم 100 ليتر كدفعة ثانية، لتحصل كافة الأسر على مخصّصاتها المستحقة التي تصل لكل الأحياء بالكميات نفسها، لكن تختلف نسب التوزيع تبعاً لعدد السكان في كل حيّ.

مديرُ التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رامي اليوسف أكد أنه لا تخفيض على عدد الربطات التي يحصل عليها المعتمد من الأفران الآلية التابعة للدولة، مشيراً إلى البدء بتطبيق التوزيع عبر البطاقة الذكية خلال الأسابيع القادمة.