رياضةصحيفة البعث

منافسة جماعية على لقب دوري سلة الشباب

تنطلق اليوم الأربعاء في صالة الأسد الرياضية في حلب مباريات الدور النهائي لدوري سلة الشباب بمشاركة الفرق الثمانية المتأهلة التي وزعت على مجموعتين: ضمت الأولى: (الجيش- الوثبة- الاتحاد- جرمانا)، في حين ضمت الثانية: (الكرامة- الجلاء- الثورة- الحرية)، وتستمر المنافسات حتى يوم الاثنين المقبل.

ستلعب كل مجموعة بطريقة الدوري، وتتأهل الفرق الأربعة للدور الثاني، حيث سيلعب الأول من كل مجموعة مع الرابع من المجموعة الثانية، والملفت في النهائيات غياب فريق الوحدة (ثالث الموسم الماضي) الذي طالما كان مميزاً بهذه الفئة، وتوّج باللقب عدة مرات، حيث لم يتأهل عن مجموعة دمشق، وهذا يرسم أكثر من إشارة استفهام عن وضع الفئات العمرية بالنادي، كذلك هناك غياب كامل لأندية اللاذقية، وغياب الطليعة (وصيف البطل).

أما المفرح فكان تأهل جرمانا للمرة الأولى بتاريخه للنهائيات، وهذا يبشّر بمستقبل جيد للعبة في ريف دمشق، كذلك عودة فريق الثورة للنهائيات بعد غياب قسري بسبب الضائقة المادية التي أثرت على النادي.

مباريات اليوم سيلتقي فيها الحرية حامل اللقب في الموسم قبل الماضي بجاره الجلاء ضمن المجموعة الثانية التي ستشهد أيضاً لقاء الثورة مع الكرامة، أما الاتحاد (رابع الموسم قبل الماضي) فسيواجه الوثبة بالمجموعة الأولى، في حين يلعب الجيش مع جرمانا.

مدرب فريق شباب الثورة طاهر مهنا أشار لـ “البعث” إلى أن فريقه يسعى للمنافسة على المراكز الأولى، خاصة أن الفريق في الموسم ما قبل الماضي حل بوصافة الترتيب، مبيّناً أن فريقه يملك مجموعة واعدة من اللاعبين جلّهم من فئة الناشئين، ونأمل أن يكون الدوري على مستوى الطموح، خاصة أن الفرق المشاركة تمتلك لاعبين ينتظرهم مستقبل جيد، وهذا يصب بمصلحة كرة السلة السورية.

 

عماد درويش