صحيفة البعثمحليات

البدء بتقديم الخدمات الالكترونية عبر تطبيق (#معاملاتي)

حلب – معن الغادري

تزامناً مع إطلاق العمل في محافظات دمشق وحمص وحماة، بدأ مركز الخدمة الالكترونية في قسم النافذة الواحدة في مبنى القصر البلدي بحلب تقديم خدماته الالكترونية، وإنجاز المعاملات، وإصدار الوثائق والأوراق والثبوتيات الرسمية عن طريق الأنترنت دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الرسمية لإنجازها، وذلك عبر تطبيق (#معاملاتي).

وخلال تفقّده مراحل إطلاق المشروع أوضح محافظ حلب، حسين دياب، أن خدمة المواطن الالكترونية ليست مجرد خدمة تقنية فحسب، بل هي جزء من مشروع وطني تبنّاه السيد الرئيس بشار الأسد لتسهيل وتبسيط حياة المواطنين، والتخفيف عنهم في معاملاتهم، وتوفير العدالة من حيث إمكانية إنجاز المعاملات بشكل سريع لكل شرائح المواطنين دون أي تمييز من خلال التطبيقات الالكترونية.

من جانبه قدم رئيس مجلس المدينة الدكتور المهندس معد المدلجي شرحاً وافياً حول آلية العمل والخدمات التي يتم تقديمها، والتي تساهم في تسهيل الحصول على الوثائق المطلوبة للمواطنين في عدد من المجالات.

بدوره مدير النافذة الواحدة المهندس مازن سكر بيّن أن المركز يقدم حالياً الخدمات المدنية والعدلية وغير موظف الكترونياً دون الحاجة لمراجعة دوائر الدولة ذات الصلة، وذلك عبر تطبيق (#معاملاتي).