الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقاومة في تصاعد ..استهدف مقر وسيارة لمليشيا قسد في ريف دير الزور

يبدو أن العمليات الشعبية والمقاومة ضد مليشيا قسد المرتهنة للاحتلال الأمريكي في تزايد مستمر ولاسيما بعد الإجراءات التي عمدت المليشيا ضد الأهالي في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وفي السياق أصيب خمسة مسلحين من ميليشيا قسد جراء انفجارين استهدفا مقراً وسيارة للميليشيا في بلدتي الكشكية والحصان بريف دير الزور في ظل تصاعد حالة الغضب والرفض الشعبي لممارسات هذه الميليشيا.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحاً من ميليشيا قسد أصيب في هجوم نفذته الفصائل الشعبية على مقر الميليشيا في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي بعبوة ناسفة أدى أيضاً إلى وقوع أضرار مادية في المقر.

وفي ريف دير الزور الشمالي أشارت مصادر محلية إلى أن انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة عسكرية لميليشيا قسد في بلدة الحصان أسفر عن إصابة 4 مسلحين من الميليشيا وإحداث أضرار مادية بالسيارة.

في الأثناء، أصيب مواطنان من جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وذكر مصادر محلية في حمص أن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر أثناء قيام مواطنين بحصاد محصول القمح في الأراضي الزراعية في ناحية جب الجراح ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بجروح.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى مشفى المخرم لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.

وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في أماكن انتشارها وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي الذين يعودون إلى مناطقهم بعد تحريرها من الإرهاب.