صحيفة البعثمحافظات

توطين الخبز في الحفة.. أراء متضاربة!!

اللاذقية – نورا جولاق

رصدت “البعث” آراء المواطنين في مدينة الحفة بعد أسبوع على دخول آلية توزيع الخبز الجديدة حيّز التطبيق في اللاذقية،

وأوضح المواطن أسعد أنه رغم جودة الخبز في فرن الحفة إلا أنه حصل على ربطة فيها 6 أرغفة وبأغلى من سعرها المحدّد نظراً لأن المعتمد يجلب المادة من الفرن بنفسه فيتحمل بذلك أعباء النقل وأجوره.

أما سهام وهي أم لثمانية أولاد، أغلبهم شبّان، وتحصل عائلتها على ثلاث ربطات يومياً فتعتبر هذا ظلماً بحق أسرتها وهي غير كافية أبداً. ولكن في المقابل أبدى أحمد ارتياحه للآلية الجديدة لأنها لا تدخله في متاهة الازدحام والاستيقاظ باكراً ليوفر الخبز، فهو بهذه الطريقة يحصل على مخصّصاته في الوقت المناسب.

الرفيق رياض حمد أمين الفرقة الحزبية في شعبة الحفة أشار إلى المشكلات التي تعتري الآلية الجديدة كونها تعتمد على التطبيق الإلكتروني “وين” وأغلب السكان القاطنين في مدينة الحفة وريفها ليس لديهم بوابات انترنت أو أجهزة ذكية تمكنهم من تحميل التطبيق، إضافةً إلى أن المعتمدين الموجودين في المدينة لم توزع لهم مديرية التموين في اللاذقية أجهزة قارئة للبطاقة الذكية ما يضطرهم إلى الاعتماد على المهمات التي توزعها شعبة الحزب ليحصلوا على الكمية المخصّصة لهم، وطالب حمد بزيادة عدد المعتمدين إذ لا يوجد إلا مركزين في مدينة الحفة وهما غير كافيين.

المهندس أيمن شحادة مدير فرن الحفة أكد أنه يتمّ توزيع 12000 ربطة يومياً للحفة مدينةً وريفاً، مشيراً إلى إيجابيات هذه الآلية كونها ساهمت في تخفيف الازدحام والهدر العشوائي للخبز بشكل كبير على منافذ البيع في الفرن.