أخبارصحيفة البعث

الرفيق الشوفي يطلع على التحضيرات الجارية لبدء العام الدراسي بحلب ويبحث سبل النهوض بالعملية التعليمية

حلب – معن الغادري

بحث الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التنظيم والتربية والطلائع المركزي التحضيرات الجارية في حلب لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك خلال الاجتماع الموسع لهيئة مكتب التربية الفرعي الذي عقد على مدرج الفرع .

وبين الرفيق الشوفي أن العملية التربوية والتعليمية لم تتوقف رغم كل ما عانته حلب من الإرهاب، بل على العكس كان  هناك إرادة صلبة وإصرار على الاستمرار في التحصيل العلمي والتصدي لكل محاولات الإرهابيين لتعطيل العملية التعليمية .

وأشار الرفيق الشوفي إلى وجود صعوبات ومعوقات لجهة إجراء المسابقات لردف قطاع التربية بالمدرسين، وتثبيت الوكلاء وتوطين التعليم، وهي في طريقها للتذليل وذلك بوضع الخطط والبرامج وذلك وفق الإمكانات والأولوية .

وشدد الرفيق رئيس المكتب المركزي على ضرورة إيقاف الجولات الامتحانية والحفاظ على هيبة العملية الامتحانية، والعمل على اتخاذ إجراءات صارمة وفصل كل من يحاول أن يخل بالنظام الامتحاني، والعمل على استخدام طرق حديثة ومتطورة للحد من ظاهرة الغش من خلال استخدام كاميرات المراقبة، داعياً إلى اتخاذ كل ما يلزم لتجاوز الصعوبات وتلافي التقصير في كافة المجالات لإنجاح العام الدراسي .

وأشار الرفيق الشوفي إلى أهمية الانتقال إلى مرحلة التعلم وفق أحدث الطرق والأساليب المبتكرة والتوجه نحو الإنتاج التعليمي بعد مرحلة الحرب وفق توجيهات الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية لتحقيق الانتصار تربوياً وتعليمياً بعد أن تحقق النصر السياسي والعسكري والدستوري ، وختم بالقول نحن مقبلين على انطلاق عام دراسي جديد وسوف نحاول حل جميع الصعوبات بالتنسيق مع الوزارات المختصة.

وتمحورت مداخلات أعضاء الهيئة على إقامة دورات توعية للمكلفين بأعمال امتحانية مع إحداث معهد تخريج كوادر إدارية وتزويد المدارس في المناطق المحررة بإذاعة مدرسية وحماية المدارس في أرياف حلب بدوريات ليلية إضافة لتثبيت العقود مع بداية الفصل الثاني والتركيز على تأمين مياه الشرب في المدارس التي لا توجد فيها شبكة بالأرياف البعيدة مع إصلاح شبكات الصرف الصحي إضافة لحل أزمة الموصلات في جميع أرياف حلب وتفعيل الثانويات الصناعية في دير حافر وتأمين آلات تصوير في مجمع اعزاز وزيادة توزيع الكتب في محافظة حلب مع تأمين مراكز إقامة مؤقتة للمعلمين بالأرياف والمجمعات .

من جهته قدم مدير تربية حلب شرحاً وافياً عن الواقع التربوي والتعليمي في المحافظة، وما يواجهه من صعوبات ، والتحضيرات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد

حضر الاجتماع الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب والرفيقة رنا اليوسف رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي والرفاق أمناء الشعب والرفيق أمين وأعضاء فرع طلائع البعث نقيب وأعضاء نقابة المعلمين  وعضو المكتب التنفيذي المختص ومدير التربية ومعاونيه ورؤساء لجان التربية في الشعب الحزبية و المجمعات التربوية.

 

الشوفي يلتقي المشاركين بدورة مشرف فرقة في فرع حماة لطلائع البعث

حماة – حسان المحمد

وكان الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع المركزي، اليوم، التقى المشاركين بدورة مشرف فرقة في صالة مجلس مدينة حماه.

وتحدث الرفيق الشوفي عن أهمية دورات تأهيل الأطر القيادية لاستخدام الطرائق والأساليب المحببة للطفل وغرس القيم الوطنية والوجدانية والأخلاقية في نفوس الرفاق الطلائعيين مشيرا إلى الحالة الوطنية والتربوية الطليعية التي يتعلمها المشاركون في الدورة وتجسيدهم لرسالة البعث وتمسكهم بالانتماء والهوية الوطنية التي لم يخرجوا عنها ملتفين حول جيشهم العربي السوري بقيادة الأمين العام للحزب الرفيق بشار الأسد، مؤكداً أن بناء الإنسان فكرياً أهم عملية في بناء المجتمع القوي والسليم. وبين الرفيق الشوفي أن المجموعات الإرهابية عمدت إلى تخريب وتدمير المدارس لإيقاف عملية التعليم والبناء الصحيح لأطفال سورية.

وتفقد الرفيق الشوفي معسكر طلائع البعث في حماة والمراحل التي وصل إليها مشددا على ضرورة الانتهاء من تنفيذ المشروع بأسرع وقت وقبل نهاية العام للعمل به والاستفادة منه وجعله بخدمة أطفال طلائع البعث .
وخلال جولته في حماة شارك الرفيق الشوفي بتشييع جثماني الشهيدين زكريا محمد شلال ومحمد جمال مسلم من المشفى الوطني إلى مثواهما الأخير في محافظة حلب.
شارك في الجولة الرفاق أمين فرع حماة للحزب المهندس أشرف باشوري ومحافظ حماة المهندس طارق كريشاتي ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي.