الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العين

تعاني المرأة من تجاعيد أسفل العين مع التقدم ​​في العمر، وإتباع نظام غذائي غير صحي وعدم الحصول على قسط كافي من النوم، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العين بتنفيذ خطوات بسيطة.

*زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين” E “، الذي يساعد في الحفاظ على البشرة والتخلص من التجاعيد، من خلال إضافة القليل من الكركم إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وخلط المكونات معاً ووضعها على التجاعيد وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم.

*اللبن: يعمل اللبن على ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد من خلال مزج لبن وعمل عجينة ووضعها على الوجه وتحت العين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة ناعمة، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم.

*الخيار: يساعد الخيار في تدفق الدم حول العينين، والتخلص من التجاعيد، من خلال هرس ثمرة خيار وخلطها مع القليل من اللبن ووضعها حول العينين وعلى تجاعيد الوجه، وتركها عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

*الجزر: يتم سلق بضع شرائح من الجزر حتى يصبح طرياً، ثم هرس الجزر الناعم مع العسل لعمل عجينة ووضع المعجون حول العينين، وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

*زيت الخروع: يساعد زيت الخروع على تحسين مرونة الجلد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، كما يعمل على ترطيب البشرة وتعزيز الدورة الدموية، من خلال وضع كرة قطنية في زيت الخروع ووضعها حول العينين، مع التدليك بلطف وترك المزيج بين عشية وضحاها، ثم غسل الزيت بعد الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.